الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التثقيف البرلماني تختتم مشروع البرلمان المدرسي

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 22:00 )
غزة – معا نظمت جمعية التثقيف البرلماني والديمقراطي اليوم الحفل الختامي لمشروع البرلمان المدرسي "اسمعني ! عندي صوت " والذي تنفذه جمعية التثقيف البرلماني والديمقراطي في مدارس وكآلة الغوث وتشغيل اللاجئين بتمويل من القنصلية البريطانية وبالشراكة مع الوكالة.

وقد شارك في الحفل العديد من المدراء والمدرسين والمشرفين في وكالة الغوث وبحضور كل من الأستاذ كمال الغرباوي مدير مكتب القنصلية البريطانية والأستاذ محمد أبو هاشم مدير منطقة غرب غزة التعليمية والدكتور سعد نبهان مدير منطقة وسط غزة والأستاذ إبراهيم وشاح مشرف حقوق الإنسان في وكالة الغوث والأستاذ صلاح عبد العاطي رئيس مجلس إدارة الجمعية وأيضا بحضور العشرات من أولياء الأمور و طلاب البرلمان .

وفي كلمة افتتاحية رحب صلاح عبد العاطي رئيس مجلس إدارة الجمعية بالحاضرين ووجه كلمة شكر واحترام إلي القنصلية البريطانية ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين علي دعمهم للمشروع ولما بذلوه من جهد لإنجاح مشروع البرلمان المدرسي وللارتقاء بالعملية البرلمانية ومفاهيم حقوق الإنسان وتعزيزها بين الطلبة .

وأوضح عبد العاطي مفهوم البرلمان المدرسي وأنه يهدف إلي نشر الثقافة البرلمانية وتعزيز الديمقراطية بين الطلاب حتى نخرج بقيادات شابة ومؤثرة في مجتمعنا الفلسطيني .


ومن جانبه قال أ. كمال الغرباوي أن فكرة مشروع البرلمان المدرسي مميزة و إيجابية من جانب المخرجات وتعمل علي تعزيز الفكر البرلماني والديمقراطي لدى الطلاب و هي فرصة لتعبير الطلاب عن ذاتهم وأرائهم .

وشكر الغرباوي جمعية التثقيف الديمقراطي والبرلماني والقائمين علي المشروع لما يبذلوه من جهد لإنجاح مشروع البرلمان المدرسي .

ومن جانبه أكد الأستاذ محمد أبو هاشم أن مشروع البرلمان المدرسي يحث علي التعزيز الفكري والديمقراطي لدى الطلاب ويخرج لنا بمواهب طلابية إبداعية نفتخر بهم أمام الوفود الأجنبية فهم أطفال صغار لكنهم قادة عظام .

وفي نهاية كلمته شكر أبو هاشم كل من القنصلية البريطانية و جمعية التثقيف البرلماني علي جهودهم الجبارة في إنجاح مشروع البرلمان المدرسي .

وعقد طلاب البرلمان المدرسي جلسة برلمانية أمام حشد كبير من الحضور بدأت بافتتاح رئيس البرلمان جلسته بالتحقق من النصاب القانوني للجلسة،
وفتح باب النقاش للمداخلات والنقاشات حول القضية المطروحة على جدول الأعمال وهي حقوق الإنسان بين الواقع والتطبيق ، وبعد الانتهاء من الجلسة تم صياغة التوصيات.

وتضمن الحفل الختامي العديد من الفقرات الترفيهية كالعرض المسرحي و الدبكة الشعبية والغناء ، والتي نفذها طلاب المدارس المشاركة في البرلمان المدرسي .

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المساهمين في إنجاح المشروع .

جدير بالذكر أن مشروع البرلمان المدرسي "اسمعني ! عندي صوت " استهدف 25 مدرسة من مناطق غزة والتي تحتوي علي 28ألف طالب تتمثل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية ، والذي تنفذه جمعية التثقيف البرلماني والديمقراطي في مدارس وكآلة الغوث وتشغيل اللاجئين بغزة للسنة الخامسة على التوالي ، والذي يهدف إلي تعزيز الفكر البرلماني والديمقراطي لدى الطلاب.