الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العالول: الرئيس عباس حصان حركة فتح الرابح في الانتخابات القادمة

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 22:35 )
نابلس-معا- قال محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح " مفوض التعبئة والتنظيم أن الرئيس محمود عباس هو حصان حركة فتح الرابح في الانتخابات القادمة .

وأكد العالول خلال لقائه كادر حركة فتح في جنوب نابلس، أن الرئيس محمود عباس قال لا لمن لايجرء احد أن يقول له لا. وأصر على الحق الفلسطيني وتوجه للأمم المتحدة متسلحا بالجماهير الفلسطينية التي دعمت موقفه ونزلت بالشوارع بمئات الالف تأيدا لخطوة سبتمبر وتقديم طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة .

وحول استعداد حركة فتح للانتخابات القادمة؟

اكد العالول انه سيتم استثمار كل مكونات الحركة في الانتخابات، وانه سيتم تشكيل فرق عمل في كل الاقاليم ومناطقها وشعبها وتفعيل الكادر الفتحاوي لأن كل المناضل سيكونون حريصين على الحركة ونجاحها .. فحركة فتح حاضنة المشروع الوطني الفلسطيني وهي امانة في اعناقنا جميعا، والحفاظ عليها ضمانة للكل الفلسطيني لأن الانتخابات القادمة هي انتخابات المشروع الوطني والحفاظ عليه .

وحث العالول جميع ابناء حركة فتح على ضرورة تأكيد تسجيل اسمائهم في السجل الانتخابي والعمل على حث محيطهم ايضا للتسجيل .

وحول المصالحة الفلسطينية؟

قال العالول: ان حركة فتح تبذل جهودا كبيرة لانهاء الانقسام، وان الانتخابات القادمة ستكون عاملا مساعدا لكسر الانقسام والقضاء عليه ، والاحتكام للشعب ولصناديق الاقتراع هو الحل الوحيد.. وليختار الشعب الفلسطيني من يمثله بشكل ديمقراطي وحر .

وذكر انه تم تسليم مكاتب لجان الانتخابات من قبل حركة حماس في قطاع غزة للجنة الانتخابات ولكنها حتى اللحظه لم تباشر عملها وفي حال مباشرة العمل في قطاع غزة والانتهاء من تسجيل الناخبين ترفع مذكرة من قبل اللجنة للرئيس عباس تؤكد فيها جاهزيتها للانتخابات وبعد ثلاث شهور من الجاهزية يمكن اجراء الانتخابات ويمكن ان يكون موعدها شهر 5 او 6 او 7 .

وحول طريقة اجرائها اكد انها ستكون 75 % نسبيه و 25 % دوائر مع ان جميع الفصائل الفلسطينية باستثناء حماس كانت تفضل ان تكون الانتخابات نسبية 100% مثل انتخابات المجلس الوطني التي اتفق ان تكون نسبية كاملة .

وحول الوضع السياسي الراهن؟

اكد العالول انه لن يتم العودة للمفاوضات الا في حال وقف للاستيطان في جميع الاراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس وتحديد مرجعية واضحة للمفاوضات والذي عجزت الادارة الامريكيه الضغط على اسرائيل لتنفيذ هذه الاستحقاقات موكدا ان هذا موقف الكل الفلسطيني والعربي واشاد بجهود السيد الرئيس في كمسب التايد العالمي للقضية الفلسطينية وبكسب عضوية فلسطين في منظمات الامم المتحدة .

ونوه العالول ان المقاومة الشعبية هي سلاح الفلسطينين في مواجهة الانتهاكات الاسرائيلية وحركة فتح تقف خلفها بقوة وتساندها لانه لايمكن القبول بالوضع الراهن والاستمرار تحت الاحتلال.. وهناك الكثير من الافكار لتعميق الاشتباك السياسي مع اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية لانه لايمكن القبول بسلطة بدون صلاحيات ولايمكن لنا العيش بهذه الطريقة .

وحول اجتماع لجنة المتابعة العربية طلب الرئيس محمود عباس دعم الموقف الفلسطيني بالتوجه لمنظمات الامم المتحدة وايضا تم عمل توصيه وليس قرار بدعم ميزانية السلطة الفلسطينية في حال محاولة ابتزازها بالمال على ان تكون هذه الاموال قرض يعيده الفلسطينيون للاشقاء العرب .

وحول لقاءات عمان الاستكشافية اشارر العالول انه لا يوجد فيها اي شيئ يذكر وواجهت تعنت اسرائيلي كبير لذلك تم ايقافها .

وذكرت اللجنة الاعلامية في مفوضية التعبئة والتنظيم ان لقاء الكادر الفتحاوي استضافته بلدية بيتا بحضور كادر الحركة في جنوب نابلس وبمشاركة كل من دلال سلامة نائب مفوض التعبئة والتنظيم و محمود اشتية امين سر حركة فتح اقليم نابلس و ابو اسماعيل السلوادي و تيسير نصر الله .

وفي نهاية القاء تم فتح باب النقاش للكادر الفتحاوي واجاب العالول على تساؤلاتهم وشكر العالول الهيئة المحلية على دعمها ومساندتها لحركة فتح .