الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يافا الثقافي يبدأ بتنفيذ دورة الطلائع

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 09:11 )
نابلس- معا- بدأ مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة في محافظة نابلس بتنفيذ سلسلة فعاليات وأنشطة دورة "الطلائع" لأكثر من 25 شاباً وشابة تترواح أعمارهم من سن 14 إلى سن 16 عاماً.

وذلك استكمالاً للدورة التي شارك بها المدربين رائد الخطيب ومحمود خضر والتي نفذتها مديرية الشباب والرياضة بنابلس منتصف الشهر الماضي للعديد من المؤسسات الشبابية في المدينة.

وتتناول الدورة مواضيع مختلفة مثل مهارة الاتصال والتواصل، وبناء المجموعات، والذكاء الانفعالي، وحل الصراعات، وكتابة التقارير وبناء الخطط والبرامج والتقييم والمتابعة. كما وستتناول الدورة موضوعات أخرى تهم الشباب الفلسطيني والتي من شأنها أن تساهم في تنمية وتمكين الشباب الفلسطيني.

هذا وقد شارك المشاركون في دوراتٍ سابقة مثل دورة صوتنا: صوت اللاجئ الفلسطيني، وتلقوا تدريبات حول مفاهيم القيادة وتنظيم الوقت والديمقراطية ومبدأ الفصل بين السلطات والصراعات والمهارات الصحفية والإعلامية.

وأكد فايز عرفات، مدير مركز يافا الثقافي على أهمية الدورة، ودعا المشاركين إلى التفاعل والاندماج، وإلى أخذ زمام المبادرة وتحمل المسؤولية من أجل المساهمة في تنمية المجتمع الفلسطيني من خلال إعدادهم لكي يصبحوا قيادات شابة وطلائع في مجتمعاتهم.

والجدير ذكره، أن دورة الطلائع هي واحدة من سلسلة من البرامج والفعاليات التي يُنفذها مركز يافا الثقافي من أجل تنمية الشباب والمجتمع الفلسطيني.