الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة الى وزير الخارجية الفرنسي بخصوص خضر عدنان

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 11:37 )
غزة- معا قال الأسير السابق، الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة أنه قد وصلته رسالة كانت الجمعية الفرنسية الفلسطينية للتضامن والتي تتخذ من باريس مقراً لها ، ولها فروع في 90 مدينة فرنسية قد أرسلتها في التاسع من شباط / فبراير الجاري الى السيد " آلان جوبيه " رئيس الوزراء الفرنسي السابق ، ووزير الخارجية الفرنسي الحالي ، تناشده فيها بالتدخل العاجل لدى السلطات الإسرائيلية لإنقاذ حياة الأسير خضر عدنان ، وأدناه النص الحرفي للرسالة باللغتين العربية والفرنسية .

السيد آلان جوبيه
وزير الدولة
وزير الشؤون الخارجية
وزير الدولة،
أكتب لكم على وجه السرعة عن خضر عدنان سجين فلسطيني، اعتقل في 17 كانون الأول 2011 في منزله حوالي الساعة 3:30 صباحا ثم تم وضعه رهن الاعتقال الإداري بعد استجواب "عنيف".

بدأ السيد خضر عدنان علي إثر ذلك ومنذ 55 يوما إضرابا كاملا عن الطعام احتجاجا على عدم الشرعية الواضحة لاعتقاله الإداري التعسفي الرّامي إلى سجنه من دون تهمة أو محاكمة، ودون اللجوء إلى محام، وهذا إلى أجل غير مسمى. واحتجاجا أيضا ضد المعاملة القاسية واللاإنسانية التي تلقاها أثناء اعتقاله وبعد.

وقد نقل على وجه السرعة الى مستشفى في مدينة صفد. وتعتبر حالته حرجة.

إدارة السجون الإسرائيلية ترفض إلغاء أمر الاعتقال الإداري، وتصر على أن صحة خضر عدنان "مقبولة"، وهذا بعد 55 يوما من مجموع الإضراب عن الطعام.
ونظرا للوضع المُلِحْ و الحَرِجْ الذي يهدد حياة السيد خضر عدنان و فيما يتعلق بعدم الشرعية الكاملة لاعتقاله، أطلب منكم، السيد وزير الدولة، التدخل العاجل لدى السلطات الإسرائيلية.

هذا الطلب الفرنسي الذي أتمناه بتلهف يكون منسجما مع تصورنا السّامي من مزاج عالمي يتقبل المعركة للدفاع عن حقوق الإنسان و يعززها في جميع أنحاء العالم، وهذا بدون استثناء.

في هذه الحالة بالذات، يقتضي الأمر مطالبة السلطات الاسرائيلية بكل حزم وبدون مماطلة، أن تحترم القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة التي تحظر بوضوح الاعتقال الإداري في موادها 71 و 72 و 73.