الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة تنمية الشباب ومؤسسة "Peace Games"يخرجون مشاركي دورات بناء قدرات

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 10:34 )
القدس -معا- أقامت دائرة تنمية الشباب حفل تخريج لـ 38 مشارك ومشاركة من 26 مؤسسة فاعلة بالقدس في المسرح الوطني الفلسطيني (الحكواتي).

وتضمنت الدورات خمسة مواضيع أساسية في بناء قدرات المؤسسات القاعدية، كالمهارات الإدارية العامة للمؤسسات غير الربحية والقاعدية والتي كانت لمدة 30 ساعة، ودورة الإدارة المالية و المحاسبة للمؤسسات غير الهادفة للربح والتي كانت على مدى 33 ساعة و دورة تجنيد الأموال و كتابة المشاريع والتي كانت لمدة 20 ساعة نظرية و 10 ساعات عملية تطبيقية، وإدارة الموارد البشرية لمدة 15 ساعة ودورة اللغة الإنكليزية والتي كانت لمدة 50 ساعة تدريبية.

وقد بدأ الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني و الوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء، ومن ثم كانت كلمة دائرة تنمية الشباب قدمها السيد مازن الجعبري مدير الدائرة، وضح فيها أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات المقدسية خاصة في ظل سياسة الإحتلال التي ترمي الى تفريغ المدينة من سكانها وتهويد معالمها التاريخية، وتشويه مناهج مدارسها، مستعرضا مسار إغلاق المؤسسات المقدسية منذ عام 2001 حتى يومنا هذا و الذي كان آخرها نادي إسلامي سلوان و جمعية سلوان.

وقد نوه الجعبري الى إن بناء قدرات المؤسسات المقدسية كان و ما زال هدفا أساسيا لدائرة تنمية الشباب منذ تأسيسها، مبينا بأن هذه الدورات الأخيرة قد تمت ضمن مشروع الحق بالعمل و اللعب الذي تنفذه الدائرة بالشراكة مع مؤسسة Peace Games الإيطالية وبدعم من الإتحاد الأوروبي و مجموعة من المقاطعات الإيطالية.

وشكر الجعبري في كلمته جميع طاقم عمل الدائرة خاصة منسق المشروع قصي عباس، كما شكر الشريك الإيطالي الذي حضر الحفل ممثلا بمديرة مؤسسة Peace Games السيدة Raffella Chiodo التي شددت في كلمتها بأن هدف تنفيذ هذه البرامج هو المساهمة في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة، شاكرة الحضور الغفير الذي حضر الحفل. والقت المشاركة رولا سموم كلمة شكر نيابة عن المشاركين.

وبعد ذلك تم عرض فيلم تسجيلي تحدث عن إنجازات الدورات ,وعرض عدة فقرات للمراكز المشاركة ومنها فقرة غنائية ومسرحية أداها منتسبي جائزة فيصل الحسيني للشباب،ودبكة لفرقة مركز الطفل الفلسطيني في مخيم شعفاطـ ، وكابويرا قدمه شباب نادي بيت حنينا وكورال غنائي لزهرات مركز زهور مخيم شعفاط و إيقاع أداه فرقة نهاوند , و تم عمل معرض تراثي للمطرزات الفلسطينية نفذه مركز الطفل بمخيم شعفاط ومؤسسة حماة المستقبل.

وهكذا قد أنهى الحفل بتوزيع الشهادات على المشاركين و الهدايا التقديرية للمدربين الذي أشرفوا على الدورات الدكتور سمير بيضون و الأستاذة زهرة الخالدي والمدربه إكرام بدرية، ومن الجدير ذكره أن عريفة الحفل فاتن حسن حمده من مركز زهور مخيم شعفاط.