الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تدعو لمشاركة واسعة في يوم الوفاء للأسرى

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 11:15 )
غزة- معا- دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة فصائل العمل الوطني والإسلامي والمؤسسات والإتحادات والنقابات والجمعيات والأطر الطلابية إلى التفاعل مع دعوة عمداء الأسرى كريم وماهر يونس باعتبار يوم غد الأربعاء 15 / 2 / 2012 يوما وطنيا للوفاء للأسرى بالإضراب عن الطعام في مواجهة سياسة الإعتقال الإداري التي تمارسها إسرائيل بحق الأسير خضر عدنان وأبناء الشعب الفلسطيني عامة .

وثمنت لجنة الأسرى دعوة عمداء الأسرى لاعتبار الأربعاء يوما وطنيا في مواجهة سياسة الإعتقال الإداري مؤكدة أن الأسرى هم دائما في الخندق الأول وفي طليعة المبادرين.

وقالت لجنة الأسرى في بيان خاص بأن الأسير خضر عدنان يقود إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 59 يوما تنديدا بسياسة الإعتقال الإداري التي تمارسها إسرائيل بحقه ما يدعو لوقفة جادة من الجميع والتعبير عن الغضب الفلسطيني بالتفاعل والمشاركة الواسعة في كافة الفعاليات التضامنية مع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وخاصة في خيمة الإعتصام المقامة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة.

وشددت لجنة الأسرى على أن ما يتعرض له الأسير خضر عدنان وكافة الأسرى يدعو لرص الصفوف وتوحيد الجهود من أجل التخفيف من معاناة الأسرى وفضح جرائم الحرب الإسرائيلية على طريق الحرية الكاملة .