الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شرق غزة تفتتح حملة "غذاء الروح" في مدارسها

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 12:34 )
غزة-معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم شرق غزة فعاليات حملة "غذاء الروح" التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة.

وشهدت مدرسة شهداء الزيتون " ب " للبنين بدء انطلاق الحملة بحضور عددٍ من الشخصيات المجتمعية وذلك على أرض المدرسة الكائنة في حي الزيتون.

وقد حضر المهرجان أ. محمود أو حصيرة مدير التربية والتعليم شرق غزة ،أ. محمد بدر صيام مدير عام الإدارة العامة للأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم العالي، أ. هاني الهور مدير دائرة الأنشطة الثقافية بالوزارة ، الشيخ صلاح أبو صقر رئيس قسم الوعظ والإرشاد بمديرية أوقاف غزة ، الشيخ محمد الأفغاني من دائرة الإرشاد الوعظ الديني بوزارة الأوقاف ، أ. زكريا الحداد رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية ،مدير المدرسة أ. نعمان سماره ، م. عيد زنداح رئيس المجلس الأعلى لأولياء الأمور بمنطقة الزيتون بالإضافة إلى وجهاء المجتمع المحلي ولفيف من مدراء المدارس ومديراتها وأولياء الأمور.

وفي كلمته رحب أ. محمود أبو حصيرة بالحضور كل باسمه ولقبه مشيداً بدور وزارة التربية والتعليم ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية والتعاون الكبير من خلال سعيهم لغرس القيم الإسلامية الفاضلة في نفوس أبنائنا الطلبة ,لافتاً إلى أهمية القيام بمثل هذه الحملات التي تطلقها وزارة التربية والتعليم العالي لتغذية العقول والنفوس والروح بالأخلاق الإسلامية الحميدة والأفكار النيرة , كما تقدم برسالة شكر وتقدير لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية لتعاونها مع مديرية التربية والتعليم شرق غزة من خلال إرسال الوعاظ والمرشدين بهدف عقد عدد من الندوات والمحاضرات الدينية لإنجاح تلك الحملة.

بدوره رحب أ. محمد صيام بالضيوف كل بلقبه واسمه معبراً عن سعادته البالغة لتلبيتهم الدعوة بالحضور. كما ثمن جهود وزارة الأوقاف والشئون الدينية لتعاونها المميز مع وزارة التربية والتعليم العالي لنشر الوعي الديني والخلق الحسن مشيرا إلى أهمية هذه الحملات لنشر التوعية والثقافة الإسلامية.

مؤكداً بأن الحملة ستستمر لمدة ثلاثة شهور بواقع 2000 محاضرة سيلقيها أساتذة متخصصون في هذا المجال بالاضافة إلى العديد من الأنشطة اللاصفية المساندة لهذه الحملة وفي ختام كلمته تقدم بالشكر والجزيل لكل من ساهم في إطلاق هذه الحملة و سعى لنجاحها.

وفي كلمة وزارة الأوقاف تحدث الشيخ محمد الأفغاني حول كيفية الحفاظ على أهم ركيزة من ركائز الحياة بعد الإسلام وهي العلم والأخلاق مشددا على ضرورة تعلم العلم الحق بالاضافة إلي علوم الدنيا منوها أن هذه الحملة ما هي إلا لتغذية الروح بالعلوم الدينية والرقي بها بالأخلاق الحميدة وتأسيس منهاج حياة المسلم خلال المعاملات اليومية .

وفي ختام حديثه توجه بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذه الحملة التي تغذى عقول وأرواح أبنائنا بالقيم الإسلامية النبيلة التي دعا إليها رسولنا الكريم.