الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: نطالب حماس بنبذ خلافاتها الداخلية وإعلان موقف موحد

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 14:48 )
رام الله- معا- طالبت حركة فتح، حركة حماس "بحسم أمرها وإعلان موقف نهائي من إعلان الدوحة الذي وافق ووقع عليه رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل".

وأضاف الناطق الإعلامي بإسم الحركة أسامة القواسمي، في بيانٍ صدر عن مفوّضية الإعلام والثقافة تلقت "معا" نسخة عنه، اليوم الثلاثاء " أنّ فتح مثل كل الشعب الفلسطيني تنتظر موقفاً موحّداً من حماس"، داعية القيادات الرافضة للإتفاق في غزة إلى تغليب المصالح العُليا لشعبنا على خلافات حماس الداخلية.

وجدّد القواسمي التأكيد على أنّ إعلان الدوحة كان تتويجاً لإتفاق القاهرة وبات فرصة تاريخية لإنهاء الإنقسام وتجسيم الوحدة الوطنية، مشدّداً على أنّ فلسطين أكبر من الجميع ووحدة الشعب ومستقبله أعظم من أيّ حسابات شخصية أو حزبية.
|164048|
ونبّه القواسمي إلى أنّ إسرائيل هي المستفيد الأول، إذ تعتمد سياسة فصل قطاع غزة وتحويل الضفة الفلسطينية إلى كانتونات وتهويد القدس وأنّ من يحاول إدامة الإنقسام إنما يساعدها في مآربها وأهدافها.

وقال بيان فتح: "إنّ تشكيل حكومة مستقلين مهمّتها إعادة بناء غزة، وإجراء إنتخابات تشريعية ورئاسية مصلحة وطنية على جميع القوى دعمها دون مهاترات تؤدّي إلى خسائر أكبر لشعبنا".