الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل موسيقية في كلية دار الكلمة

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 13:40 )
بيت لحم-معا- شارك عدد من طلاب الموسيقى في كلية دار الكلمة في بيت لحم، في ورشة عمل موسيقية قدمتها السوبرانو الأميركية نيكول تايلور برفقة عازف البيانو الأمريكي دانيال ارنست.

ونظمت الورشة ضمن برنامج المواهب الغنائي "أحلى صوت...غنيها" في موسمه الثالث والذي ينظم باشراف مركز تطوير التعليم EDC وبالتعاون مع مكتب الملحق الثقافي الأمريكي في القدس وبدعم من القنصلية الأمريكية.

وعبرت السوبرانو نيكول تايلور عن سعادتها في تقديم دروس أداء لطلاب موسيقى فلسطينيين، موجهة شكرها للقنصلية الأمريكية في القدس على اتاحة هذه الفرصة لها، ومتمنية التوفيق لبرنامج "غنيها".

بدوره، قال فين ترافرسو، مساعد الملحق الثقافي في القنصلية الأمريكية أن البرنامج يتواصل في موسمه الثالث بعد النجاح الكبير الذي حققه في الموسمين الماضيين، موضحاً الى أنه يتم في المرحلة الحالية الترويج للبرنامج في المدارس والمعاهد والكليات من أجل حشد أكبر عدد من المواهب الفلسطينية للمشاركة.

وأشار ترافرسو الى أن البرنامج ينظم ورشات تدريبية يقدمها عدد من الخبراء والمشاهير الأمريكيين في مجال الموسيقى، وذلك بهدف تبادل الخبرة والثقافة والعمل على اكتشاف المواهب الفلسطينية وصقلها وتعريفها بكافة الألوان الموسيقية.

وأشاد ترافرسو بالشراكة التي استطاع البرنامج أن يبنيها مع عدد من المؤسسات الفلسطينية العاملة في مجال الموسيقى وغيرها من المؤسسات الاعلامية والمجتمعية والكليات والمدارس.

من جانبها، قالت عميد كلية دار الكلمة الدكتورة نهى خوري أن الكلية تتولى دور التدريب الفني للمشاركين في البرنامج، الى جانب تنسيق أماكن التدريب والحفلات واختيار فرق العزف، معبرة عن سعادتها بالتعاون مع القنصلية الأمريكية في هذا البرنامج وللعام الثاني على التوالي.
ولفتت خوري الى أن برنامج "غنيها" يسهم في تعريف الطلاب بتخصص "الأداء الموسيقي" في كلية دار الكلمة، وبالتالي يتيح الفرصة للمواهب الغنائية التي تشترك في البرنامج والتي ترغب في مواصلة تعليمها في مجال الموسيقى للالتحاق بهذا التخصص.

وأشارت خوري الى أن التعاون بين دار الكلمة وبرنامج المواهب الغنائي"أحلى صوت...غنيها"، يتيح الفرصة أمام طلاب الموسيقى في الكلية للمشاركة في البرنامج ويعطي خبرة لأساتذة الكلية الذين يشتركون في التدريس والتدريب.

وتعقد خلال المرحلة الأولى من البرنامج تجارب لأداء طلاب المدارس في مواقع مختلفة لاكتشاف المواهب واعطاء فرصة المشاركة لأكبر عدد ممكن. ويتم تعريف الطلاب خلال هذه المرحلة على المسابقة، الى جانب عقد تدريبات موسيقية وغنائية في ألوان الغناء المختلفة. وينظم البرنامج برعاية اعلامية من صحيفة القدس.

جدير ذكره أن القنصلية الأمريكية العامة في القدس تستضيف المغنية السوبرانو الأميركية نيكول تايلور وعازف البيانو دانيال ارنست، وذلك ضمن احتفالاتها بشهر التاريخ الأميركي الافريقي، وتجسيداً للروابط الثقافية بين الشعبين الفلسطيني والأمريكي.