الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الصحة والسلامة العامة في سلفيت تعقد اجتماعها الدوري

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 13:46 )
سلفيت- معا- عقدت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة سلفيت اليوم اجتماعها الدوري في مقر المحافظة برئاسة المحافظ عصام ابو بكر وحضور كافة أعضاء اللجنة من الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة ، لبحث عدد من القضايا التي تهم صحة المواطن وسلامته .

وفي بداية الاجتماع اشاد المحافظ ابو بكر بدور لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة وما تبذله من جهود حفاظا على صحة المواطن وسلامته ومعالجتها العديد من القضايا الصحية البيئية، كما أشار الى سير اللجنة في الاتجاه الصحيح كونها تعمل وفق نظام وآليات عمل لغايات خدمة مصلحة المواطنين.

وناقشت اللجنة مشكلة مكبات النفايات الصلبة والمياة العادمة ،وشددت على أهمية متابعتها وايجاد حلول جذرية لها، خاصة وأن محافظة سلفيت تعاني من انتشار المكبات العشوائية.

كما بحثت قضية منتجات المستوطنات وتهريبها لداخل أراضي السلطة الوطنية، وأكدت على ضرورة ملاحقتها، وأهمية وجود قرار واضح بإتلافها وفق ما نص عليه القانون، بالاضافة إلى مناقشة وضع المقاصف المدرسية وضرورة الرقابة عليها.

وقررت اللجنة تكثيف جولاتها الميدانية بهدف مراقبة الاسواق ومتابعة كافة المواد الاستهلاكية والتأكد من صلاحيتها للإستهلاك البشري.

وتم الاتفاق على مأسسة عمل اللجنة من خلال تشكيل ثلاث لجان رئيسية تعمل على تطبيق شروط الصحة والسلامة العامة ليكون عمل اللجنة وقائيا وليس اجرائيا.