الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هدم بركسات بالاغوار وطانا والطويل ومصادرة شوادر الخيام

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 14:12 )
نابلس- معا - هدمت قوات الاحتلال خمسة بركسات زراعية في منطقة الاغوار ونابلس صباح الثلاثاء وصادرت عشرات من الشوادر التي تستخدم لبناء الخيام في منطقة طانا قرب بلدة بيت فوريك شرقي نابلس.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستطان في شمال الضفة الغربية لـ"معا" ان الجرافات الاسرائيلية اقتحمت منطقة فروش بيت دجن الواقعة في منطقة الاغوار شمالي نابلس وهدمت ثلاثة بركسات زراعية في منطقة الجعوانة شرقي المنطقة تعود ملكيتها للمواطنين اسعد حنيني وشاهر ابو حيط وعاطف حسين حنيني.

واضاف دغلس ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت منطقة الطويل قرب بلدة عقربا جنوب نابلس وهدمت بركسا زراعيا تعود ملكيته للمواطن عبد الله بنى جامع قبل انسحابها من المنطقة.

وفي ذات السياق قال مناضل حنيني عضو المجلس القروي لبلدة بيت فوريك شرقي نابلس لـ"معا" ان قوات الاحتلال اقتحمت قرية طانا قرب القرية وهدمت بركسا زراعيا يعود ملكيته للمواطن محمد نصاصرة كما صادرت عددا من الشوادر التي تستخدم لبناء الخيام في المنطقة.

وقال دغلس ان قوات الاحتلال تسعى جاهدة الى افراغ المواطنين من مناطق "سي" التي تخضع للسيطرة الاسرائيلية، داعيا كافة الجهات الرسمية الى تقديم الدعم لصمود المواطنين على اراضيهم.