الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأمل يحتفل بإختتام مشروع دعم رياضة الباركور

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 14:13 )
غزة- معا- احتفل نادي الأمل الرياضي في منطقة حي الأمل بمدينة خان يونس، بإختتام فعاليات مشروع دعم وتفعيل لعبة الباركور في قطاع غزة والممول من اللجنة الوطنية العليا لعام الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة في الحكومة المقالة.

وشارك في الحفل الختامي أيمن أبو ليلة رئيس النادي وعضو مجلس الإدارة لؤي العبادسة ، وأبو عايش النجار مدير مديرية الشباب والرياضة بخان يونس والأسير المحرر من الضفة الغربية رجائي الكركي ، ومصطفى النواجحة مدير النادي وعدد من لاعبي لعبة الباركور التابعين للنادي .

وذكر أبو ليلة أن النادي ومن خلال المشروع ساهم بإحتضان رياضة الباركور على مستوى غزة لترقى لمستوى المنافسة عالمياً، موضحاً أنه تم خلال المشروع الذى استمر لثلاثة شهور تأهيل 25 شاب وفتى و توفير فرصة عمل لمدة 3 شهور للمدربين القائمين على الرياضة وهما عبد الله انشاصي ومحمد الجخبير من مخيم خان يونس، والعضوين في نادي الأمل الرياضي .

وبين أنه تم خلال المشروع توثيق إبداعات الشباب وإبرازها على مستوى العالم من خلال إعداد فيلم قصير عن المشروع والفريق ، كما تم تأسيس فريق منظم لاحتضان الرياضة وتعليمها للجيل الناشئ ، شاكراً وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية العليا لعام الشباب على تخصيص منح لدعم الإبداعات الشبابية.

وأكد أبو ليلة دعمه الكبير لفريق غزة باركور التابع للنادي وسعيه لدعم وتطوير اللعبة على مستوى قطاع غزة ، لافتاً الى أن النادي يحتضن هذه اللعبة على مستوى فلسطين ويعتبر فريق النادي من أفضل الفرق على مستوى الوطن العربي.

وبين أن الفريق سيقوم بزيارة لمدن ايطالية خلال الأيام القادمة لتنظيم عروض رياضية في لعبة الباركور.

ونقل النجار تحيات د محمد المدهون وزير الشباب والرياضة للمشاركين في الحفل ، مستعرضاً أبرز إنجازات ونشاطات الوزارة خلال عام الشباب .

وبين أن محافظة خان يونس فازت بثلاثة مشاريع ضمن منحة وزارة الشباب والرياضة ، مجدداً دعم الوزارة لقطاع الشباب وإبداعاته المختلفة وتسهيل كل العقبات لتحقيق هذه الإبداعات .

وأكد محمد الحجبير مسئول فريق غزة باركور التابع للنادي ، أن المشروع مكنهم من تأهيل لاعبين جدد للباركور وتوفير جزء من الإحتياجات الأساسية للعبة ، شاكراً إدارة النادي ووزارة الشباب على دعم فريق الباركور ودعم اللعبة .

وفي نهاية الحفل الختامي قدم اللاعبون عدداً من العروض الرياضية القوية والشيقة في لعبة الباركور ، وجرى تكريم اللاعبين المستفيدين من المشروع وتقديم شهادات لهم.