السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة في قلنديا ضمن مشروع الحكم الصالح وحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 14:56 )
القدس- معا- عقد المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشة العمل الثانية ضمن مشروع الحكم الصالح وحقوق الإنسان الممول من مؤسسة NDC، وذلك إستكمالا للقاء الأول الذي تم العمل به على تحديد الإحتياجات وتشكيل لجنة المتابعة وذلك يوم السبت الموافق 11/2/2012 في قاعة مركز الطفل في مخيم قلنديا.

وحضر اللقاء عدد من ممثلي عن اللجنة الشعبية في المخيم و عدد من المؤسسات القاعدية في المخيم والتي تمثلت بمركز الطفل، مركز البرامج النسويه، ونادي الشباب.

فقد تم العمل خلال الورشة على مناقشة عدد من الإحتياجات التي تم التوصل اليها في اللقاء السابق بصورة ديمقراطية وشكل تفصيلي معمق، فقد تم الإرساء على ضرورة تبني المبادرة لخاصة بإنشاء حديقة للأطفال، والتي تمثل حاجة أساسية في الوقت الحالي نتيجة لعدم وجود مكان خاص للأطفال يستطيعون اللهو واللعب فيه.

وعلى مستوى آخر تم تحديد مجموعة من المواد التدريبية الضرورية للتدريب بها في المرحلة القادمة من المشروع والخاصة بإعداد المجموعة لتنفيذ المبادرة، حيث تم التأكيد على ضرورة التدريب في مواضيع حقوق وواجبات الاعضاء في المؤسسات متضمناً بذلك القانون الخاص بالجمعيات، كيفية اعداد مبادرة وإداراتها، التخطيط الإستراتيجي، تجنيد الدعم، المفاوضات، الضغط والمناصره وإدارة الموازنة.

وفي نهاية اللقاء أثنى إبراهيم عبدالجواد منسق منطقة الوسط في المركز الفلسطيني على المبادرة التي تم التوصل اليها وإختيارها للعمل عليها في المراحل المتقدمة للمشروع، ودعا الى ضرورة العمل بصورة جديه نحو التشبيك مع المؤسسات والأطراف ذات العلاقة بإنجاح المبادرة على أرض الواقع.