السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوف حنين: أكثر من نصف الفقراء هم أشخاص يقومون الى عملهم يوميا

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 18:23 )
القدس -معا- ناقشت لجنة المالية البرلمانية في الكنيست الاسرائيلي اليوم الثلاثاء قضية دفع رواتب عادلة للعمال والموظفين وذلك ضمن نشاطات "يوم الفقر" في الكنيست.

النائب د. دوف حنين اعتبر ان الديماغوغيا الرخيصة التي تقوم بها الحكومة الحالية بالتحريض على الجماهير القابعة تحت خط الفقر لن تنفع هذه الحكومة، مؤكداً: "حوالي 51% من العائلات الفقيرة في البلاد هي عائلات عاملة" وبالتالي فان هذه الحقيقة تنسف مقولة نتنياهو بان الفقراء هم المسؤولون عن فقرهم، من أساسها.

واضاف النائب حنين في مداخلته ان هذه الديماغوغية هي التي ولدت مخططات مثل مخطط ويسكونسن وغيرها والتي تعتبر العاملين والمعطلين عن العمل "مجرد أشخاص كسالى لا يريدون العمل" .

وأضاف د. حنين:" بناء على المعطيات الموجودة بين أيدينا يظهر بالدليل القاطع ان مجرد الذهاب الى العمل لا يعني الخروج من دائرة الفقر بل يجب العمل على خلق ظروف عمل وأجور عادلة لكافة العمال في البلاد لكي يستطيعوا العيش بكرامة. وهو الأمر الذي يؤدي الى تقليص عدد المعطلين عن العمل وكذلك ينتشل أوساط جديدة من حفرة الفقر التي تدفعهم اليها هذه الحكومة وسابقاتها."

النائب دوف حنين اقتبس معطيات تظهر ان المعاش العادل في اسرائيل لعائلة من 4 أفراد عليه على الأقل ان يصل الى 7,105 شاقل. وهاجم النائب حنين رئيس الهستدروت عوفر عيني الذي تراجع أمام هجمة الحكومة وأوقف الإضراب العام بعد ان توصل الى اتفاق مع وزارة المالية على معاش يقل بـ 2,600 شاقل عن المعاش العادل الذي يجب ان يحصل عليه العامل على الأقل.

واعتبر النائب حنين ان عوفر عيني قد تنازل عن العاملات الاجتماعيات، عن الممرضات في المدارس وغيرهم من العاملين والعاملات.