الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يشيد بالتعاون ما بين وزارة الزراعة والمؤسسات الحكوميه والاهلية

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 21:49 )
رام الله-معا- اعلن وزير الزراعة د. احمد مجدلاني أن وزارة الزراعة تقوم بتنفيذ مشروع تخضير فلسطين للموسم الزراعي 20112012 بشقية المثمر والحرجي .

واضاف : ان من سياسة وزارة الزراعة تشجيع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في المساهمة والمساعدة في تخضير فلسطين وخاصة فيما يتعلق بالجانب الحرجي ، وان هذه هي مسؤولية اجتماعية ووطنية وبيئية ينبغي على كافة المؤسسات القيام بدورها في هذا المجال، وبين معالي الوزير أن وزارة الزراعة قامت بتوقيع العديد من الاتفاقيات مع بعض المؤسسات في مجال التخضير .

وبين المهندس باسم حماد مدير عام الغابات والمراعي في وزارة الزراعة أنه تم التعاون في هذا المجال مع العديد من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لهذا الموسم ومنها سلطة النقد الفلسطينية حيث قاموا بتحريج حوالي 100 دونم في محافظة طوباس مع العناية بالاشتال بعد الزراعة، بالاضافة الى التعاون مع مؤسسة فلسطين خضراء للتطوير الريفي حيث قاموا بتحريج حوالي 50 دونم في محافظة جنين .

كما تم التعاون ايضاً مع مركز الاعلام البيئي من خلال تخضير سته معاهد في مدينة رام الله ، والتعاون مع مركز ابحاث الاراضي لزراعة اشتال الكينا على مواقع المياه المعالجة ، وهناك ايضاً تعاون مع سلطة جودة البيئة لتوزيع الاشتال على الاندية البيئية، اضافة الى التعاون مع الامن الوطني لزراعة 2000 شتلة حرجية في حرش السعادة لهذا الموسم.