الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخطط اسرائيلي لتغيير معالم الحرم الابراهيمي في الخليل

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 11:12 )
القدس -معا- قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني أن نقاشات دارت في أروقة الكنيست الاسرائيلي صباح اليوم فضحت مخطط تعده حكومة الاحتلال لتغيير معالم الحرم الابراهيمي في الخليل من خلال تعديلات هيكلية في المبنى لتسهيل دخول المستوطنين ذوي الاعاقة الحركية اليه، بالاضافة الى أعمال بنيوية في سطح الحرم.

وأكد دلياني أن المخطط يشكل انتهاكاً خطيراً للموقع الاسلامي وتحد كبير للقوانين والمواثيق الدولية، مطالباً الجهات الدولية المعنية وخاصة اليونيسكو التدخل لمنع هذا الاعتداء وغيره من الاعتداءات التي ترتكبها حكومة الاحتلال بحق الأماكن المقدسة الاسلامية و المسيحية في مختلف أنحاء الأراضي الفلسطينية و خاصة في المسجد الأقصى المبارك.

وقال دلياني أن الجهة التي تدرس المخطط هي الادارة المدنية، وأن فضح هذا المخطط جاء نتيجة تباين في الآراء بين أعضاء الكنيست المتطرفين من حزب الليكود و حزب الاتحاد الوطني من جهة، و مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو من جهة أخرى.

وشدد دلياني على أن دولة الاحتلال ما زالت تضع بدون و جه حق الحرم الابراهيمي في الخليل ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم على قائمة المواقع الأثرية الاسرائيلية، و مازالت تتمادى في اعتداءاتها عليها، و تقييد حرية العبادة لأصحابها الفلسطينيين بينما تسهل وصول المستوطنين اليهود اليها.