الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكأس :بلاطة تلاقي العبيدية في دورال 16 بعد فوزها على ابو ديس

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 10:07 )
القدس - معا - دائرة الإعلام بالاتحاد - أسدل الستار مساء اليوم الثلاثاء على منافسات دور ال"32" من كأس فلسطين لكرة القدم ، بفوز بلاطة على أبوديس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جرى على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام ، وبهذا الفوز سيلاقي بلاطة نظيره العبيدية في دور ال"16" .

الشوط الأول ...
مع انطلاقة المباراة لعب أبوديس بخطة 4-4-1-1 واعتمد على سيف جوهر ومن خلفه أحمد جاموس ، فيما لعب بلاطة بخطة 4-3-3 واعتمد على عبدالحميد أبوحبيب وأحمد الحويطي وعرفات أبوسرحان .
ولم تمض سوى 3 دقائق حتى نجح بلاطة في افتتاح النتيجة عن طريق أحمد حويطي بعد كرة بينية استقبلها داخل منطقة الجزاء وسددها زاحفة في شباك الحارس محمد الولجي.
وواصل بلاطة سيطرته على مجريات اللقاء بتحركات أبوحبيب والحويطي وأردنية ، في حين لم يشكل أبوديس خطورة تذكر وغلب على هجماته العشوائية .
وتحصل أبوديس على فرصة ذهبية لتعديل النتيجة في الدقيقة 19 من ضربة حرة غير مباشرة من داخل منطقة الجزاء اثر التقاط حارس بلاطة مصطفى زيادة للكرة بعد أن أعادها إليه أحد المدافعين ، وتصدى للضربة رمزي جابر لكنها ارتطمت بحائط الصد وتحولت لركنية .
وفي الدقيقة 23 استثمر أدهم أبورويس تمريرة ذكية خلف المدافعين وتوغل داخل منطقة الجزاء وأرسلها بيمناه لتستقر في شباك أبوديس وتعلن عن الهدف الثاني لبلاطة .
وتمكن أبوديس من تقليص الفارق في الدقيقة 33 بعد كرة عرضية من مراد العيساوي استقبلها سيف جوهر الغير مراقب داخل منطقة الجزاء وأسكنها في الشباك .
وكاد بلاطة أن يسجل هدفاً ثالثاً في الدقيقة 36 بعد تسديدة قوية من حارج منطقة الجزاء سيطر عليها حارس أبوديس محمد الولجي على دفعتين .
ورد أبوديس في الدقيقة 40 بطريقة مشابهة بعدما هيأ أيمن جفال الكرة لإحسان فلنة الذي أطلق كرة صاروخية ارتطمت بالعارضة وتحولت لخارج الملعب .
ولكن أبوحبيب عاد واستطاع إضافة الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد تمريرة ذكية من يوسف أبورويس روضها أبوحبيب وأطلقها بقوة لتستقر في حلق المرمى ، ليعلن الحكم بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم بلاطة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

الشوط الثاني ...
مع بداية الشوط واصل بلاطة اندفاعه وكاد أن يضيف الهدف الرابع بعد تسديدة مباغتة من أبوحبيب حولها الحارس لركنية في الدقيقة 52 .
ورد أبوديس في الدقيقة 63 بكرة عرضية من مراد العيساوي كادت أن تباغت حارس بلاطة ولكنها ارتطمت بالعارضة .
ورمى أبوديس بثقله لتقليص الفارق وإحراز التعادل ، وتراجع بلاطة خشية استقبال الأهداف واعتمد على الهجمات المرتدة .
وكان أيمن جفال ومراد العيساوي الأنشط من قبل أبوديس ، فيما نشط من قبل بلاطة علي فراج في المقدمة .
وتحصل بلاطة على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 85 تصدى لها الحويطي وأرسلها قوية لكن يقظة الحارس حولت الكرة لركنية .
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تحصل أبوديس على ضربة جزاء اثر لمسة يد ، نفذها حسين جوهر وتصدى لها حارس بلاطة مصطفى زيادة ، لتنتهي المباراة بتفوق بلاطة على أبوديس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .