الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اربع اصابات بالمطاط وحالات اختناق بالغاز خلال مواجهات في زبوبا

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 22:50 )
جنين – معا- اصيب اربعة مواطنين بعيارات مطاطية، كما اصيب اخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي اطلقه جنود الاحتلال خلال اقتحام قرية زبوبا غربي مدينة جنين مساء اليوم .

وقالت مصادر محلية لمراسلنا ان قوة عسكرية اسرائيلية اقتحمت القرية مساء اليوم وجابت شوارعها وقام الجنود باستفزاز الشبان الذين القوا الحجارة والزجاجات الفارغه بينما اطلق الجنود الاعيرة المطاطية مما ادى الى اصابة اربعة فتية باصابات طفيفة تم تقديم العلاج اللازم لهم ميدانيا كما اطلقوا وابلا من القنابل الغازية على المنازل مما ادى الى سقط العديد من المواطنين بحالة اختناق.

واضافت ذات المصادر: ان دوريات الاحتلال توقفت امام ديوان ال جرادات حيث كان فيه بيت عزاء وتم احتجاز عدد من المواطنين امام الديوان والتدقيق في هوياتهم كما اقتحموا منزل المواطن سمير احمد يوسف واجبروا ساكنيه على الخروج والتدقيق في هوياتهم والتحقيق معهم بحجة ان شبان كانوا يلقون الحجارة هربوا داخل المنزل.

ومن الجدير بالذكر ان قوات الاحتلال وبشكل شبه يومي تقتحم القرية مساء وتستفز المواطنين كما تحتجز عددا كبيرا من المواطنين خلال الاقتحام بحجة التحقيق معهم عن اسماء الشبان الذين يلقون الحجارة على جدار الضم والتوسع الذي يحيط القرية من ثلاث جهات.