الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي يبحث التعاون المشترك مع الصليب الاحمر ومؤسسة التنمية المستدامة

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 00:09 )
الخليل-معا- بحث اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل امكانية الشراكة مع بعثة الصليب الاحمر في دعم المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل وتخفيف الاعباء عن سكانها ودعم صمودهم من خلال مشاريع مشتركة بين الجانبين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى اليوم في دار البلدية مع مديرة بعثة الصليب الأحمر الدولية في الخليل وأعضاء من البعثة بحضور مهندس المدينة توفيق عرفة، حيث جرى طرح مشروع انشاء وحدات ترفيهية ومناطق خضراء في عدد مختلف من مناطق البلدة القديمة بالشراكة ما بين بلدية الخليل وبعثة الصليب الأحمر الدولي.

وأكد العسيلي، على ان البلدة القديمة والمنطقة الجنوبية من المدينة التي لازالت تخضع لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي، بحاجة ماسة لدعم المؤسسات الدولية والصليب الأحمر الدولي على حد الخصوص، مبينا جهود بلدية الخليل في دعم سكان المنطقة ومساندتهم في تقديم الخدمات للمواطنين و المؤسسات و المدارس التي عادة ما تصطدم باجراءات الاحتلال و تعقيداته مما يتطلب جهودا اضافية و شراكة مع مؤسسات دولية لتحقيق الخدمة الأفضل لسكان المنطقة.

كما تحدث العسيلي عن نجاح شراكات سابقة مع البعثة الدولية للصليب الأحمر في الاراضي الفلسطينية خلال الفترات الماضية، مؤكدا ان التجارب السابقة تؤشر لنجاح الشراكات المقبلة والتي من شانها ان تحقق الصالح العام و تحقيق جزء بسيط من الحقوق الانسانية لسكان المنطقة الجنوبية من المدينة التي يصادرها الاحتلال الإسرائيلي و مستوطنيه.

من جانبها أوضحت مديرة البعثة، ان البعثة جادة في تنفيذ مشروع المناطق الخضراء في المنطقة الجنوبية و ايجاد متنفس للاطفال والعائلات فيها مبينة اهمية المراكز التي أنشأتها بلدية الخليل اضافة للحديقة في المنطقة الجنوبية والتي خلقت روحا جديدة في المنطقة انعكست ايجابيا على حياة المواطنين فيها.

وعلى جانب اخر بحث العسيلي سبل الشراكة و التعاون الفعال في عدد من المشاريع الشبابية و الثقافية والمجتمعية مع وفد مؤسسة التنمية المستدامة عبر المراكز و المنشآت الخاصة بذات الشأن والتابعة لبلدية الخليل.

وأشار جواد ابو عون المدير التنفيذي لشركاء في مؤسسة التنمية المستدامة الى اهمية الشراكة مع بلدية الخليل و مراكزها الشبابة والثقافية المتعددة لما تتحلى به من مرافق و تجهيزات و كوادر بشرية قادرة على الانجاز و تحقيق النجاح.

و تحدث أبو عون، حول عمل المؤسسة والتي تقوم على فكرة التنمية المجتمعية، وقال: نعمل مع ثلاث قطاعات وهي التعليم والشباب والمرأة، حيث يتم التركيز على حاجاتهم واستغلال الموارد الموجودة بفلسطين واستغلال طاقاتهم بما ينفعهم بتخطيط حياتهم المستقبلية، وتحقيق الإنتاج لديهم وتحسين وضعهم الاقتصادي والاجتماعي خاصة في ظل الظروف التي يعيشها أفراد المجتمع الفلسطيني، وإشراكهم في التنمية خاصة النساء والشباب.

وفي نهاية اللقاء أكد العسيلي على سياسة بلدية الخليل القائمة على الشراكة مع كافة المؤسسات بما يخدم الصالح العام ويحقق المصلحة العامة بتطور المدينة و ازدهارها و تنمية قدرات أبنائها.