الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن بدء إستلام الأفلام للمشاركة في مهرجان "الشباب والحرية"

نشر بتاريخ: 15/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 16:58 )
غزة-معا- أعلنت اللجنة التحضيرية لمهرجان الشباب والحرية الدولي للأفلام التسجيلية عن بدء إستقبال الأفلام التسجيلية للمشاركة في الدورة الثانية للمهرجان والتي تحمل شعار "نحو القدس".

وأكد مقرر المهرجان م. نبيل إسليم أن إستلام الأفلام سيبدأ من تاريخ 15 فبراير وينتهي منتصف يوليو المقبل, على أن يتم تسليم الأفلام في أحد مقري مؤسسة "إبداع" أو "السلام".

وحول شروط المشاركة في المهرجان أوضح إسليم أن المشاركة في المهرجان متاحة أمام كافة المخرجين وصنّاع الأفلام وشركات الإنتاج والمؤسسات الإعلامية, على أن تتوافق فكرة الفيلم مع قضايا الشباب والحرية أو قضية القدس, وأن يكون الفيلم من إنتاج 2009 فما فوق.

ونوه إسليم على ضرورة أن يقوم المشاركين بتعبئة نموذج المشاركة من خلال المهرجان الإلكتروني قبل تسليم الفيلم التسجيلي.

وأشار إلى أنه سيتم تقديم الأفلام المشاركة في المهرجان للجنة المشاهدة التي ستقوم بفرز الأفلام ورفعها إلى لجنة التحكيم الدولية والتي تتكون من نخبة من الفنانين والمخرجين ومدراء المهرجانات العرب حيث ستشرف اللجنة على تحكيم الأفلام وتحديد الأفلام الفائزة بجوائز المهرجان.

ودعا إسليم كافة المؤسسات الإعلامية وشركات الإنتاج والمخرجين والمبدعين إلى إثراء المشهد الثقافي الفلسطيني والمشاركة في الفاعلة المهرجان من خلال أفلامهم التسجيلية التي تسلط الضوء على القضايا الحساسة والمهمشة في المجتمع الفلسطيني, بالإضافة إلى المعاناة والأوضاع الصعبة التي تعيشها مدينة القدس الشريف.