الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

في طوباس- نادي الأسير ينظم اعتصاما تضامنيا مع الأسير خضر عدنان

نشر بتاريخ: 15/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 17:20 )
طوباس- معا- بمشاركة رسمية وشعبية نظم نادي الأسير الفلسطيني والهيئة العليا للأسرى في محافظة طوباس اعتصاما جماهيريا ضخما في خيمة الاعتصام المقامة في ميدان الدولة في طوباس.

وشارك في الاعتصام أهالي الأسرى وأسرى محررين وأمين سر إقليم طوباس حسن أبو العيلة والقوى والفصائل ومدراء المؤسسات المدنية والأمنية ووزارة الأسرى وكافة الفعاليات وبمشاركة واسعة من جامعة القدس المفتوحة والتربية والتعليم واحمد اسعد ممثلا لمحافظة طوباس.

بدوره تحدث محمود صوافطة مدير نادي الأسير ومنسق الهيئة العليا للأسرى في محافظة طوباس عن خطورة ما وصلت إليه حياة الأسير خضر عدنان الذي ما زال مضربا عن الطعام ليومه 61وان هذا اليوم كافة أهالي المحافظة جاؤوا واعتصموا ليوجهوا رسالة للعالم أن شعبنا لن يترك أسراه الذين قدموا زهرات شبابهم من اجل حرية شعبهم ووطنهم ودعا إلى أوسع حملة تضامنا مع أسرانا في سجون الاحتلال.

من جانبه نيابة عن الهيئة العليا للأسرى تحدث سمير مطر عن ما يعانيه الأسرى في سجون الاحتلال وعن الاعتقال الإداري التعسفي الذي يمارس بحق أسرانا الأبطال والمخالف لكل القوانين والاتفاقات الدولية وعن الصمود الأسطوري الذي يخوضه الأسير خضر عدنان والأسرى في سجون الاحتلال.

من جانبه تحدثت والدة الأسير محمد التاج عن معاناة أهالي الأسرى وما يتعرضوا له من عمليات إذلال على الحواجز والتفتيش بشكل يومي ودائم ودعكافة أبناء شعبنا للوقوف مع الأسرى وناشدت العالم التدخل العاجل من اجل إنقاذ حياة الأسرى والمعتقلين

وألقت طفلة من مديرية التربية والتعليم من مدرسة أبو ذر قصيدة شعرية حول الصمود الأسطوري لخضر عدنان وان النصر حيثما سيكون لخضر عدنان ولكافة الأسرى في سجون الاحتلال.