الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تطالب المجتمع الدولي للتدخل الفوري للإفراج عن عدنان

نشر بتاريخ: 15/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 18:51 )
غزة- معا- طالبت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والسريع للإفراج عن الأسير المناضل خضر عدنان الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام هو الأطول في العالم.

جاء ذلك في سياق الكلمة التي ألقاها القيادي في المبادرة الوطنية نبيل دياب في جموع المتضامنين مع الأسير خضر عدنان أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بغزة.

وقال دياب إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير عدنان ، مشددا على أن ما يجسده عدنان بصموده يجب أن يدفعنا أكثر من أي وقت مضى لمواصلة الفعاليات الهادفة للتخفيف من معاناة الأسرى ووقف كافة الانتهاكات التي تمارسها إدارات سجون الاحتلال بحقهم.

ودعا دياب إلى تظافر الجهود و مضاعفتها للانتصار لقضية الأسير عدنان التي باتت تشكل قضية كل الشعب الفلسطيني، معتبرا في الوقت ذاته أن خوضه لمعركة الأمعاء الخاوية يجب أن تستثمر للضغط على حكومة الاحتلال للإفراج الفوري عنه دون قيد أو شرط.

واستذكر دياب نضالات الحركة الأسيرة داخل السجون و شهدائها الذين ضحوا بحياتهم من أجل حريتهم و كرامتهم و رفضهم لسياسات البطش و التنكيل بهم.

و توجه دياب بالتحية الكفاحية للصمود الرائع الذي يجسده الأسرى الأبطال على طريق إطلاق سراحهم، مؤكدا على ضرورة تقديم كل ما من شأنه دعم و إسناد صمودهم.

يشار إلى ان عددا كبيرا من قيادات وكوادر وأعضاء ومناصري المبادرة الوطنية شاركت في الوقفة التضامنية التي نظمتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية .

و ذكر ممثل المبادرة الوطنية في اللجنة محمد جرادة بأن الفعاليات التضامنية بأشكالها المختلفة ستستمر في مختلف محافظات غزة بغية حشد أوسع تضامن جماهيري و شعبي ووطني لفضح ممارسات الاحتلال تجاه الاسرى.