الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال في مدرسة بنات ابو شخيدم الثانوية باختتام مخيم "صحتي في غذائي"

نشر بتاريخ: 15/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 20:13 )
رام الله- معا- احتفلت مدرستي بنات ابو شخيدم الثانوية والمزرعة القبلية الثانوية للبنات اليوم في قاعة مدرسة ابو شخيدم باختتام المخيم الشتوي "صحتي في غذائي " ، والذي اقيم بالتعاون مع قسم الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي وبدعم من منظمة المراة في الامم المتحدة ،ضمن مشروع تطوير المقاصف المدرسية الذي ينفذ في مختلف انحاء الوطن .

وجرى حفل الاختتام بحضور ممثلين عن الجهات المنظمة والشريكة ومدعوين تقدمهم كلا من : النائب الفني في مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة قيس نبهان و وميساء اليونس رئيسة قسم الصحة في المديرية ورئيس بلدية الزيتونة سعيد شريتح ومديريتي المدرستين روضة ابو مسعدة وسوزان علي احمد ، ورئيس نادي ابو شخيدم الرياضي وعضو مجلس اولياء امور الطالبات محمود عودة ابو ظاهر ، وممثلة عن منظمة المراة في مكتب الامم المتحدة بالاراضي الفلسطينية رنا نجوم و ممثلين عن دجمعية فلسطين الغد للطفولة والفرح وحشد من اولياء الامور والطالبات اللواتي شاركن في المخيم وعددهن 50 طالبة من صفوف المرحلة الاعدادية .

وبعد تلاوة ايات بينات من القران الكريم والاستماع للنشيد الوطني رحبت مديرة مدرسة بنات ابو شخيدم الثانوية روضة ابو مسعدة بالمشاركين والضيوف ، واشارت لاهمية مشروع تطوير المقاصف المدرسية نحو تقديم مواد و تغذية صحية ،معربة عن شكرها وتقديرها لكافة من ساهم في تنظيم وانجاح المخيم وخاصة الطالبات ومنسقة الصحة المدرسية في مدرسة بنات المزرعة القبلية الثانوية زهية عرار .

ومن جانبه عبر النائب الفني في مديرية تربية رام الله والبيرة قيس نبهان عن تقديره وسعادته بالمناسبة وقال : ان تجربة المخيم كانت ناجحة ومميزة .

واضاف : ان مشروع المقاصف المدرسية الصحية الذي تنفذه وزارة التربية يهدف بشكل رئيسي للتوعية حول اهمية تناول الاطفال الاغذية الصحية ، والتحذير من المخاطر الصحية المتنوعة للمواد الغذائية والمشروبات المصنعة غير الصحية والتي يقبل الاطفال على شرائها .

ومن ناحيتها قالت اليونس ان هناك توجه لدى الجهات المعنية في وزارة التربية لتضمين هذه المقاصف لجمعيات نسوية محلية ، والتي ستقوم بدورها بصناعة وتقديم اغذية صحية سليمة للطلبة.

واستعرضت اليونس جوانب من اهمية المشروع الصحية ، وقالت علينا ان نهتدي بالمثل القائل العقل السليم في الجسم السليم .

وتخلل الاحتفال تقديم عدة عروض واسكتشات من وحي المخيم قدمتها عدد من الطالبات المشاركات ،ويذكر ان المخيم استمر لمدة خمس ايام بمشاركة 50 طالبة من المدرستين وتضمن العديد من الانشطة التوعوية والرياضية المختلفة ، وتناولت الطالبات طوال فترة المخيم وجبة صحية بشكل يومي ، كما قمن برحلة ترفيهية تعليمية الى احد المخيمات المشابهة في مدينة نابلس .

وتجول الحضور في ختام الاحتفال في اروقة معرض تضمن عدد من المصنوعات التعليمية والتثقيفية ومواد غذائية صحية اعدتها الطالبات المشاركات في المخيم .