الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب رئيس الوزراء بالمقالة يستقبل وفد الغرفة التجارية في مصر

نشر بتاريخ: 16/02/2012 ( آخر تحديث: 16/02/2012 الساعة: 10:08 )
غزة-معا- استقبل د.محمد عوض نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والتخطيط بالمقالة الوفد المصري المكون من رجال أعمال كممثلين عن الغرف التجارية في جمهورية مصر العربية.

واستهل د.علاء الرفاتي وزير الاقتصاد الوطني المقالة اللقاء بالترحيب بالوفد لقدومه إلى غزة من أجل تعزيز التعاون الاقتصادي بين فلسطين ومصر، والبحث عن آليات مشتركة لتعزيز الروابط الأخوية بين البلدين والاسهام في حل بعض من مشاكل قطاع غزة الاقتصادية.

وتحدث السيد عبد الله بدوي رئيس الغرفة التجارية في شمال سيناء كممثل عن الوفد عن خصوصية مكانة غزة عند المصريين ومدى ارتباطهم بها، كما نقل تحيات المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومحافظ سيناء إلى الشعب والحكومة الفلسطينية.

وأكد السيد عبد الله أن الزيارة جاءت لتوقيع بروتوكولات تعاون مشترك مع الفلسطينيين ولبحث آليات ايجاد سوق مشتركة.

من جانبه، أثنى د. محمد عوض على زيارة الوفد وعلى اهتمامهم بحل المشاكل الاقتصادية في قطاع غزة، وأكد أن واجب نصرة الفلسطينيين هي ليست للفلسطينيين فقط وإنما لكل العرب والمسلمين، وتحدث عن مقومات الوحدة الاقتصادية العربية وحجم استفادة الفلسطينيين منها.

واستعرض د. محمد عوض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكد على حرص الحكومة الفلسطينية على التنسيق بشكل كامل لضبط البضائع الواردة من مصر، كما تم استعراض مشكلة الكهرباء ومدى امكانية اسهام مصر في حل المشكلة.

وفي ختام اللقاء، أكد السيد عبد الله بدوي أن قطاع غزة هي المحافظة 27 لمصر وأنها تقع في صلب اهتمامات مصر حكومةً وشعباً، وقدم د. محمد درعاً تكريمياً للوفد الزائر تكريماً لجهوده في دعم الاقتصاد الفلسطيني.