الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم ومركز غراس يحتفلان بتخريج دورة تدريبية حول صعوبات التعلم

نشر بتاريخ: 16/02/2012 ( آخر تحديث: 16/02/2012 الساعة: 10:44 )
بيت لحم- معا- احتفلت تربية بيت لحم بتخريج دورات تدريبية حول "مهارات التعلم وقاية وعلاج" بالتعاون والتنسيق مع مركز غراس بحضور كل من أ.صالح بلو نائب مدير التربية والتعليم الفني وأ. عماد ابو مهر نائب مدير جمعية بيت لحم العربية للتأهيل وأ. موسى درويش نائب رئيس مجلس امناء الجمعية العربية للتأهيل وسوزان ممثلة مؤسسة التنمية الالمانية GIZ والسيدة ابتسام الزغير مديرة مركز غراس.

وافتتح الاحتفال أ.عايد حوشية المرشد التربوي مرحبا بالحضور ومشيدا بالتعاون ما بين مديرية تربية بيت لحم ومركز غراس الثقافي لخدمة الطفل والاسرة الفلسطينية.

وفي كلمتها , اشادت أ. ابتسام الزغير بالشراكة ما بين المركز ومديرية التربية والتعليم لصالح دعم الطفل الفلسطيني, كما استعرضت الزغير عمل واهداف مركز غراس مؤكدة على ركائز العمل الرئيسية في المركز وهي العمل بروح الفريق الواحد في مؤسسة التي تعمل على استهداف الاسرة والطفل الفلسطيني بشكل خاص مشيدة بالشراكة مع العديد من المؤسسات الدولية وعلى رأسها مؤسسة التنمية الالمانية.

وفي ختام كلمتها قدمت الزغير الشكر لكل من الجمعية العربية للتأهيل ومديرية التربية والتعليم والمؤسسة الالمانية للتنمية على تعاونهم من اجل انجاح هذه الدورات التدريبية وغيرها من المشاريع التي تساهم في رفع الوعي وخدمة المجتمع.

وحيا أ.صالح بلو الحضور ناقلا تحيات مدير التربية والتعليم أ.سامي مروة مشيرا الى انه ما يزيد على 30% من تعداد الشعب الفلسطيني يتواجدون على مقاعد الدراسة مما يشير الى العبء والمسئولية التي تتحملها وزارة التربية والتعليم العالي التي تولي الاهتمام الكبير بالتشبيك والشراكة مع مؤسسات المجتمع للمشاركة في تحمل هذه المسئولية. كما اثنى بلو على الشراكة ما بين مديرية التربية والتعليم ومركز غراس والجمعية العربية للتأهيل الذين تنبهوا لقضية صعوبات التعلم التي تشكل عقبة اساسية في مدارسنا وخاصة تلك التي تعاني من الاكتظاظ . داعيا جميع المؤسسات ان تحذو حذوهم من اجل ايصال الطفل الفلسطيني الى بر الامان.

اما أ.موسى درويش , فقد أكد على دور المؤسسات الاهلية الداعم للوزارات باعتبارها مؤسسات الدولة الرسمية وكان ذلك على رأس اولويات الجمعية العربية للتأهيل, مشيدا بدور مركز غراس الذي اصبح له باع طويل في التعاون مع مديرية التربية والتعليم لصالح ابنائنا الطلبة ودعا درويش الى التركيز على اولياء الامور واستهدافهم في دورات مشابهة لأن الاسرة هي الحلقة الاساسية في تنشئة الطفل وتعليمه المبادئ الاساسية في الحياة.

بدورها , اعربت السيدة سوزان عن سعادتها للتواجد في حفل التخريج الذي يضم عدد كبير من السيدات مؤكدة على اهمية المشاريع التي تعمل على تنمية قدرات المرأة التي تربي الاطفال الفلسطينيين لبناء دولة فلسطين وهذا لا يتم بالمال فقط وانما بالعمل الجاد لانجاح تلك المشاريع.

والقت المعلمة فداء نجاجرة كلمة عن الخريجين ثمنت فيها دور مديرية التربية و مركز غراس لايلائهم رعاية واهتمام خاص بالاطفال الذين يواجهون صعوبات في التعلم, مؤكدة ان التعامل مع هذه الفئة يستحق العناء ولكن يحتاج العديد من المهارات التي تم اكتسابها في الدورة وهي العمل بروح الفريق الواحد وتوفر الدافعية للتعلم في بيئة مدرسية خالية من العنف والتواصل المستمر مع الاهالي وعبرت عن املها في استثمار هذه المهارات لصالح هؤلاء الطلبة.
وقد اختتم الاحتفال بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.