الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع الشخصيات المستقلة يواصل سلسلة اجتماعات لدعم المصالحة

نشر بتاريخ: 16/02/2012 ( آخر تحديث: 16/02/2012 الساعة: 13:54 )
غزة-معا- يواصل تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية سلسلة اجتماعات لدعم جهود المصالحة وانهاء ملف الانقسام.

واجتمعت اللجنة الشرعية في تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور محمد إبراهيم ماضي عضو قيادة التجمع ومنسق اللجنة الشرعية بالتجمع مع عدد من العلماء والدعاة يمثلون جميع مناطق قطاع غزة وتم مناقشة ما تم التوصل إليه بالمصالحة الفلسطينية.

وأكد د.ماضي على أهمية دور العلماء في المرحلة الحالية والقادمة لدعم مجهود المصالحة وتسريع تطبيق بنود ما تم الاتفاق عليه في ملف المصالحة الوطنية.

ووضع الدكتور ماضي المجتمعون في آخر التطورات في ملف المصالحة الفلسطينية وعلى فعاليات اللجنة الشرعية وما قمت به من زيارات لبعض دواوين العائلات في مدينة غزة ( ال قدوم- ال سليم- ال حلس ) وزيارة وزير التربية والتعليم الدكتور/أسامة المزيني ووزير الأوقاف والشئون الدينية الدكتور/صلاح الرقب بالمقالة يأتي هذا إطارا لدعم جهود المصالحة الوطنية.

وحث ماضي جميع الأطراف علي تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بالمصالحة الفلسطينية وأوضح أن المصالحة الوطنية فريضة شرعيه وضرورة وطنية.

وأكد المهندس حسن زغبر عضو قيادة التجمع ومنسق لجنة الشباب في التجمع على أن الشعب الفلسطيني ينظر بعين الأمل تطبيق ما تم الاتفاق عليه في ملف المصالحة وينتظر تطبيقا فعليا على ارض الواقع، وطالب جميع الأطراف بتطبيق بنود المصالحة فورا وعدم النظر إلى الوراء والمضي قدما لإنهاء الانقسام.

وثمن الشيخ علي الغفري دور تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور /ياسر الوادية على المجهودات التي يبذلها التجمع في ملف المصالحة الوطنية.

وأكد الغفري على أهمية الدور الذي يلعبه العلماء ورجال الدين في ملف المصالحة من جهد مخلص لراب الصدع وتوحيد الكلمة حتى يتم إنهاء الانقسام، مطالبا جميع الأطراف بالتوحد وإنهاء الانقسام محذرا من سياسية تهويد القدس و المسجد الأقصى.