الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو السبح يحذر: الاحتلال يخطط لاعادة اعتقال الاسرى المحررين

نشر بتاريخ: 16/02/2012 ( آخر تحديث: 16/02/2012 الساعة: 16:42 )
غزة-معا- استنكر د. عطالله أبو السبح وزير شؤون الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة إعادة الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الأسيرة المحررة في صفقة "وفاء الأحرار"، هناء يحيى الشلبي (25عامًا)، بعد مداهمة منزل ذويها في قرية برقين غرب مدينة جنين.

وحذر أبو السبح في بيان صحفي اليوم الخميس من مخطط إعادة اعتقال كافة الأسرى المحررين الذين تم الإفراج عنهم في صفقة "وفاء الأحرار" من الضفة الغربية بشكل تدريجي وإعادة الأحكام السابقة لهم.

وبين أبو السبح أن الاحتلال لم يلتزم بشروط اتفاق تبادل الأسرى التي تقضي بعدم ملاحقة وإعادة اعتقال الأسرى المحررين ضمن الصفقة، كما أنه لم يلتزم باستكمال بنود الصفقة المتصلة بإطلاق سراح جميع الأسيرات وإنهاء قضية العزل الانفرادي وتحسين الظروف المعيشية للأسرى.

وأضاف أن مثل هذه الممارسات المتصاعدة بحق الأسرى داخل السجون وما يتعرض له الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ 61 يوماً ، بالإضافة إلى إعادة اعتقال الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار سيؤدي لزيادة إصرار الفلسطيني على ضرب الاحتلال في العمق، ولن تقف المقاومة الفلسطينية صامتة طويلاً تجاه هذه الانتهاكات الخطيرة بحق الأسرى.

وطالب القيادة المصرية التي رعت اتفاق المصالحة الوقوف عند مسئولياتها والتدخل فورا من اجل وضع حد لانتهاكات سلطات الاحتلال المتصاعدة بحق الأسرى، والضغط على الاحتلال لتنفيذ باقي بنود الصفقة وما تم الاتفاق عليه في السابق .

كما دعا أبو السبح منظمة الصليب الأحمر الدولي لإدانة هذه الممارسات الإسرائيلية المتصاعدة بحق الأسرى الفلسطينيين على اعتبارها أنها جهة محايدة ومطلعة على أوضاع الأسرى والدفاع عن حقوقهم.

وكان الاحتلال قد أعاد اعتقال الأسير المحرر أيمن إسماعيل الشراونة من بيته في الخليل في نهاية يناير الماضي وفرض عليه الاعتقال الإداري لمدة 6 شهور، ثم قام في الثالث عشر من الشهر الجاري باعتقال الأسير المحرر ضمن الصفقة أيمن أبو داوود بعد توجهه للتوقيع على إثبات وجود بمقر الارتباط العسكري الإسرائيلي بالمنطقة الجنوبية لمدينة الخليل.