الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة الوفاء لسباق الجري في اريحا

نشر بتاريخ: 16/02/2012 ( آخر تحديث: 16/02/2012 الساعة: 20:17 )
أريحا - معا - رضوان مرار تصوير محمد مرار -ينظم نادي شباب اريحا في الخامس والعشرين من الشهر الجاري بطولة الوفاء لسباق الجري للمسافات الطويلة للرجال والقصيرة للاناث وذلك بالتعاون مع اتحاد الفلسطيني لالعاب القوى ,واتتي هذه الفعالية الرياضية تكريماً وتقديراً للمدير الفني وعضو اتحاد العاب القوى السابق المرحوم يوسف حماد الذي ترك بصمات واضحة على فريق العاب القوى الفلسطيني وخصوصاً في محافظة اريحا .

وافاد المدير الفني الحالي لالعاب القوى نادي شباب اريحا رائد بلعاوي ان الاستعدادات جارية على قدم وساق من اجل انجاح هذه البطولة التي من المتوقع ان يشارك فيها العديد من العدائين والعداءات من انحاء الضفة الغربية , ويضم فريق العاب القوى في نادي شباب اريحا مجموعة من اللاعبين واللاعبات الذين اثبتوا جدارتهم وعنفوانهم في البطولات المحلية والدولية ,مثل العداءة ضحى ادريس بعد حصلت في بطولة الاندية العربية التي اقيمت في الشارقة على الميدالية البرونزية في سباقي 1000م و200 م وكذلك مامون بالي بطل فلسطين في سباق فلسطين لمسافة 1500م .
|164785|
واحرز بالي كذلك بطولة مارثون طوباس ونابلس وحصل بالي على بطولة الجامعات لسباق 5000م و1500م . ويعتير نادي شباب اريحا الاميز في الحصول على البطولات المراتب الاؤلى في السباقات المحلية التي ينظمها اتحاد العاب القوى الفلسطيني بعد ان ظفر لاعبوه بثلاثة سباقات من اصل خمسة في بطولة الارقام الوطنية التي اقيمت في جامعة بيرزيت حيث حصل مامون بالي على المركز الاول في سباق 1500م ومامون بالو حصل كذلك على المركز الاول بسباق 800م والعداء الشاب فؤاد السراديح على المركز الاول في سباق 400م .

وهناك العداءة الشابة ساندرا جلايطة حصلت على على المركز الاول في مارثون نابلس الاول والثاني ,وحصلت ايضاً على المركز الاول في بطولة ترمسعيا لسباق 400م ومركز اول في سباق 1500م في جامعة بير زيت وشاركت جلايطة في اسياد الصين في عام 2010 .

وتعتبر بطولة الوفاء والتي سوف تنطلق من من حديقة الببانا لاند للذكور ومن حديقة الاستقلال في مخيم عين السلطان للاناث , وتنتهي عند بوابة نادي الشباب فرصة اخرى للعدائين والعداءات من مختلف المناطق الفلسطينية لاثبات وجودهم في ميدان العاب القوى وامتحان قدراتهم وجدارتهم في الحصول على المراكز الاؤلى في بطولة الوفاء للشهداء والاحرار والاوفياء لهذا الوطن المرصع بدمائهم وعظيم تضحياتهم .