الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تفتتح غرفة عمليات طواريء استعدادا للمنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 16/02/2012 ( آخر تحديث: 16/02/2012 الساعة: 19:41 )
لخليل-معا- افتتحت بلدية الخليل اليوم غرفة عمليات وطوارئ استعداد لمواجهة المنخفض الجوي الذي سيدخل البلاد خلال اليومين القادمين حسب توقعات دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية وأعلنت البلدية حالة الطوارئ في جميع أقسامها العاملة على مدار الساعة.

وأكد خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل أن جميع مهندسي البلدية والعاملين في أقسام الكهرباء والمياه والاطفائية والحركة والطرق والصيانة والصرف الصحي تم تجهيزهم و ربطهم بغرفة العمليات التابعة للبلدية بشكل يضمن التواصل والمتابعة للعمل بشكل علمي ومهني سليم. كما تم تجهيز الآليات الخاصة بفتح الشوارع وإزالة الثلوج و نقل المواطنين في الحالات الحرجة كما تم الاتفاق مع شركات المقاولات و المتعهدين العاملين لدى البلدية بوضع آلياتهم تحت تصرف القسم الهندسي وغرفة الطوارئ.

وأضاف العسيلي، أنه تم توزيع نشرات توعية للمواطنين حول كيفية التصرف مع الظروف الطارئة حال تراكم الثلوج أو حدوث الانجماد الناتج عن انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير حفاظا على سلامة المواطنين وممتلكاتهم والممتلكات العامة كما تم نشر أرقام الطوارئ و أرقام مجانية تسهل على المواطن توجيه النداء بأسهل كيفية وأسرع وقت.

وطمأن العسيلي، المواطنين مستشهدا بالأعوام الماضية و تجربة مواجهة المنخفضات الجوي السابقة ونجاح طريقة التعامل مع الظروف الطارئة حيث عاشت مدينة الخليل دون أي حوادث تذكر أو انقطاع للتيار الكهربائي رغم حجم المنخفضات الكبير الذي دخل البلاد في حينه.

وأوضح العسيلي أن تنسيق كامل يجري مع كافة الجهات والمؤسسات المعنية في المحافظة من اجل مواجهة المنخفض.

وكانت غرفة طوارئ البلدية أعلنت للمواطنين في حالة أي طارئ الاتصال على أرقامها التالية:_
الاطفائيه : 102 _ 2228844 _ 2292777
البلديــــــــة: 2228121 _ 2228122 _ 2228123
الكهرباء: 2233705 _ 2233706

وحث المهندس توفيق عرفه مهندس المدينة المواطنين التقيد بالتعلميات وأخذ اعلى درجات الحيطة والحذر خاصة الذين يسكنون المناطق المنخفضة والأودية خوفا من خطر الفيضانات جراء الأمطار الغزيرة وذوبان الثلوج وطالبهم بعمل فتحات ملائمة ومناسبة لتصريف المياه وكذلك الموطنين الذين قد تتعرض ممتلكاتهم للفيضانات وخاصة المنازل التي تحيطها الأسوار وعمل فتحات في الأسوار خشيه الانهيار حفاظا على الأرواح والممتلكات، وأكد على عدم التردد في الاتصال على هاتف البلدية للإبلاغ عن أي حدث.