الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية تكرم الامهات المشاركات في مشروع القراءة في زيتا

نشر بتاريخ: 16/02/2012 ( آخر تحديث: 16/02/2012 الساعة: 20:51 )
طولكرم – معا - كرمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم في مدرسة بنات زيتا الثانوية في بلدة زيتا شمال طولكرم مجموعة من الامهات اللواتي شاركن في مشروع تشجيع القراءة ، وذلك بحضور مدير التربية والتعليم في محافظة طولكرم الاستاذ حسن سلامة وعدد من موظفي مديرية التربية و مديري ومديرات المدارس المجاورة ممثل بلدية زيتا الاستاذ بهاء الدين غضية.

وبدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية من مديرة المدرسة ساجية كتانه التي اشادت بدور المجتمع المحلي ومشاركته الفاعلة في الانشطة المدرسية وشكرت في كلمتها مديرية التربية والتعليم على جهودها التي تعدت رعاية الطلبة على مقاعد الدراسة الى اولياء الامور من خلال عقد دورة تشجيع القراءة للأمهات التي لاقت تجاوبا وتفاعلا كثيرا من قبل المشاركات ،حيث يظهر ذلك من خلال اقبال الامهات على استعارة الكتب من مكتبة المدرسة.

والقى مدير التربية والتعليم الاستاذ حسن سلامة كلمة اشاد فيها بدور المجتمع المحلي في دعم العملية التربوية وخاصة امهات الطلبة المتابعات وأكد سلامة على اهمية رفع كفاية الأم المتابعة من خلال الدورات التدريبية التي تعقد في المدارس من اجل اكساب الأم المتابعة مهارات تمكنها من المساهمة الفاعلة في رفع مستوى التحصيل وتحسين اداء الطلبة.

وذكر ايضا ان مشروع تشجيع القراءة للأمهات والذي بدأ تنفيذه من قبل مديرية التربية والتعليم في العام 2008 من خلال قسمي العلاقات العامة والإشراف في حوالي ستة عشر موقعا في المحافظة له اثر ايجابي كبير على العملية التربوية والتعليمية .

وألقت كلمة الامهات المشاركات نجاح حسونة التي تحدثت فيها عن تجربتها وتجربة زميلاتها بالمشاركة بالدورة، كما شكرت مديرية التربية والتعليم على جهودها . هذا وتخلل الحفل فقرات فنية بمشاركة طالبات المدرسة .

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا على المشاركات .