الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدير التنفيذي لجمعية قطر الدولية يزور الاقصى وحي البستان

نشر بتاريخ: 17/02/2012 ( آخر تحديث: 17/02/2012 الساعة: 01:41 )
القدس- معا- أكد المدير التنفيذي في التنمية الدولية لجمعية قطر الدولية جاسم بن سالم الأنصاري، اليوم الخميس، ان مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك يقع بقلب واهتمام كل مسلم عربي وإسلامي وتحظي اهتمام من جميع منظمات المجتمع المدني التي تعبر عن الشعوب العربية والمسلمة لهذه الأرض المباركة.

جاء ذلك خلال جوله ميدانية لمدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك وخيمة الصمود في حي البستان ببلدة سلوان منظمة من قبل مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية المحامي احمد الرويضي ، والتقى المدير التنفيذي جاسم الأنصاري ومحمد واحي مدير قطاع آسيا في مكتب دائرة الأوقاف الإسلامية في المسجد الاقصى عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف، ومدير الأوقاف الإسلامية عزام الخطيب، ،ومحافظ القدس المهندس عدنان الحسيني .

ورحب الخطيب، بالضيوف الكرام لزيارتهم الهامة للمسجد الاقصى المبارك، وأطلعهم على صورة الأوضاع الصعبة التي تمر بها المسجد الاقصى المبارك، والدعوات التهديدية والتصعيدية من قبل الجماعات الاستيطانية.

وقام الضيف بجولة في رحاب المسجد الاقصى المبارك بعد أداء صلاة العصر بداخله وبعد الانتهاء توجه لبلدة سلوان. حيث استقبله واعضاء لجنة حي البستان فخري ابو ذياب ومراد ابو شافع وعدد من اهالي الحي .

واطلع الرويضي الشيخ الانصاري خلال الزيارة ، على الاوضاع التي تمر بها احياء بلدة سلوان المهددة بالمصادرة وتشريد اهلها والتصعيد الاسرائيلي بحقهم بسياسة اعتقال اطفالها ورجالها بهدف مصادرة الارض.

ووضع الرويضي الضيوف في صورة الوضع حول الخطة المستقبلية الاسرائيلية بحق بلدة سلوان والمعيقات الاساسية التي تمارسها من اجل منع النمو الديمغرافي في القدس.

وشرح الرويضي، البرنامج الاحتلالي حول المخطط 2020 والاستيطان في احياء البلدة القديمة وراس العامود، وابوغنيم، وشعفاط وبيت حنينا, والشيخ جراح، التي تهدف لتقليل نسبة العرب الاصلين الى 15% من خلال عملية الطرد الى خارج الجدار.

كما شرح الرويضي، كيفية الاحتياجات لدعم الانسان المقدسي ودعمهم في الصمود ضمن اقتراح مشروع خطة التنمية.

وثمن الرويضي دور الدولة القطرية واهتمامها في دعم المشاريع في المؤسسات الفلسطينية.

بدوره قال مراد ابو شافع عضو في لجنة الدفاع عن اراضي حي البستان لمدير التنفيذي لتنمية الدولية لجمعية قطر الخيرية بان اهالي بلدة سلوان لا يردون مال ولا جاه وانما يريدون بناء منزل بدل منزل قد هدمه الاحتلال الاسرائيلي

واضاف، ابو شافع في الايام القادمة ستعقد مؤتمر في دولة قطر لمناصرة القدس، كنت اتمني على كل المسؤولين من قريب وبعيد بان يكونوا ممثلين عن المواطنين الذين عانوا ظلم الاحتلال الاسرائيلي ليتحدثوا عن آلامهم وأوجاعهم التي تسرق أمام اعينهم في مدينة القدس.

أما المدير التنفيذي في التنمية الدولية لجمعية قطر الدولية جاسم بن سالم الأنصاري قال:" زيارتنا الى القدس هي زيارة ميدانية لنتفقد فيها المشاريع التي تتفاعل مع المجتمع المدني في بيت المقدس بالاضافة لتواصل المباشر مع اللجان الشعبية والاهلية التي بقيت على مستوي الشراكة الاستراتيجية مع جمعية قطر الخيرية خلال المواسم الماضية سواءً في مشاريعها الموسمية أو المشاريع التنموية.

واوضح بانه تم افتتاح مشروع الانارة في وادي النار، بالاضافة لافتتاح مدرسة الراشد في قرية قبلان بنابلس، وتقديم مشاريع مقترحه لتنفيذ مشروع تنفيذ الغراس لتمكين الوضع الاقتصادي من خلال دعم المزارعين في القطاع الزراعي، بالاضافة لدعم مشروع انارة وتشغيل على الطاقة الشمسية في قرية بيت دجن، حيث يقوم بدراسة مشروع مقترح في وادي الباذان في نابلس، بالاضافة لمشروع بناء مستشفي في دورا- الخليل,

وختم الضيف زيارته لمستشفي المقاصد الخيرية بحضور محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني، ومستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية المحامي أحمد الرويضي، والدكتور ظافر النوباني ومدير نادي الاسير الفلسطيني في القدس ناصر قوس، حيث التقي بالهيئة الادراية في المستشفى كما قام بجولة تفقدية لاوضاع المستشفي، والاطمئنان على اوضاع المرضي في قطاع غزة والضفة الغربية.