الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبادرة نحو تشجيع رياضي خال من العنف تعقد ورشة ارشادية لروابط المشجعين

نشر بتاريخ: 17/02/2012 ( آخر تحديث: 17/02/2012 الساعة: 09:11 )
نابلس- معا- عقدت مبادرة نحو تشجيع رياضي خالي من العنف ورشتها الارشادية الاولى والتي استهدفت روابط المشجعين في كل من مركزي شباب بلاطة وعسكر حيث تأتي هذه الورشة ضمن مشروع صوت الشباب والعمل الاجتماعي الذي ينفذه نادي الطفولة السعيدة بالتعاون مع خدمات الاغاثة الكاثوليكية(CRS) وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID).

وذكر خالد شتيوي احد السفراء المنفذين للمبادرة ان هذه الورشة عقدت تحت اشراف الدكتور محمود الاطرش المحاضر في كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية وتأتي في سياق انشطة المبادرة والتي تستهدف روابط المشجعين حيث يعتبروا من الركائز الاساسية في كل مباراة ويجب التوجه اليهم بالنصائح والارشادات الهامة حول اليات التشجيع النظيف والذي بدوره يصب في مصلحة الفريق ويقود المباراة الى بر الامان والخروج بها بصورة تعكس الروح الرياضية عند جماهير شعبنا والاخلاق العالية التي يتمتع بها.

واضاف شتيوي ان المشاركون ناقشوا ما هي مسببات العنف واحداث الشغب التي تحدث في الملاعب وكيف يمكن ادارة الجماهير والمشجعين في المدرجات ، حيث تم مناقشة ادوار كل اتحاد الكرة وشرطة مكافحة الشغب والهيئات الادارية للفرق واعضاء روابط المشجعين ، وقد عرض خلال الورشة مقاطع فيديو لعدد من احداث الشغب حدثت خلال المباريات جرى بعدها مناقشة اسباب هذه الاحداث وتناولها بالتحليل لمجريات الامور منذ البداية .

بدوره اشاد عمار شرايعة رئيس رابطة المشجعين بهذه المبادرة وشكر القائمين عليها فيما طالب رسلان قنديل رئيس الرابطة سابقا الى ضرورة استمرار مثل هذه الفعاليات وتعزيز مفهوم الثقافة الرياضية عند المشجعين .

يذكر ان المبادرة ستعقد عدد من الفعاليات في الاسابيع القادمة منها حلقة اذاعية في راديو صوت النجاح وانتاج اغنية هادفة عن التشجيع النظيف واصدار فيديو قصير عن شغب الملاعب.