الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تلعب ضد النيجر وديا بدلا من بوتسوانا

نشر بتاريخ: 17/02/2012 ( آخر تحديث: 17/02/2012 الساعة: 17:39 )
القدس- معا- أبلغ عضو في الجهاز الفني رويترز يوم الجمعة أن منتخب مصر لكرة القدم سيواجه النيجر وديا بدلا من بوتسوانا يوم 29 فبراير شباط.

ذكرت رويترز ان زكي عبد الفتاح مدرب حراس المرمى اعلن ان "برنامج (المعسكر التدريبي لمنتخب مصر) شهد تعديلا بسبب عدم توصل الرعاة لاتفاق مع بوتسوانا وتم الاتفاق مع النيجر."

وفاجأت النيجر المتابعين عندما تأهلت لنهائيات كأس الأمم الافريقية 2012 بعد فوزها بصدارة مجموعتها في التصفيات التي ضمت أيضا مصر وجنوب افريقيا لتحرم "الفراعنة" من الدفاع عن اللقب القاري.

ولعب فوز النيجر 1-صفر على مصر في أكتوبر تشرين الاول 2010 دورا في الاطاحة ببطل افريقيا السابق من المنافسة على التأهل لكأس الامم الافريقية. وفي الجولة الاخيرة للتصفيات بعد ذلك بعام تقريبا فازت مصر بفريقها تحت 23 عاما 3-صفر على النيجر التي خرجت من الدور الاول في كأس الامم الافريقية.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن ستانلي تشوساني مدرب بوتسوانا طلب من اتحاد كرة القدم المحلي رفض دعوة اللعب ضد مصر لانه لن يستطيع اختيار تشكيلة لخوض المباراة.

ونقلت عنه قوله "أغلب اللاعبين الكبار قالوا انهم سيعتزلوا اللعب الدولي.. ولذلك لا نملك أي فريق لمواجهة مصر."

واضاف مدرب بوتسوانا التي تأهلت أيضا على نحو مفاجيء الى كأس الامم الافريقية لكنها خسرت مبارياتها الثلاث في البطولة التي أقيمت في الجابون وغينيا الاستوائية "فنيا لا نملك أي فريق ونحتاج الى اعادة تنظيم أنفسنا."

وستلتقي مصر ايضا مع كينيا واوغندا يومي 22 و25 فبراير شباط بعد أن تم تقديم موعد المباراتين ليوم واحد لظروف الطيران وفقا لعبد الفتاح.

وتوقف نشاط كرة القدم في البلاد لاجل غير مسمى بعد سقوط أكثر من 70 قتيلا واصابة المئات في أحداث شغب أعقبت مباراة المصري والاهلي في بورسعيد في دوري مصر الممتاز في أول فبراير شباط.

ومن المقرر أن تلعب مصر ضد موزامبيق وغينيا في الاول والثامن من يونيو حزيران المقبل في تصفيات كأس العالم 2014.

وتلتقي مصر مع افريقيا الوسطى في 15 و24 من نفس الشهر في الدور التمهيدي للتصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية 2013.