الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عدنان صدوق ينقذ المكبر من التعادل امام البيرة

نشر بتاريخ: 17/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 20:32 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- تجاوز المكبر عقدة البيرة التي لازمته طوال شوطي المباراة ليتدخل عدنان الصدوق ويهدي فريقه الفوز عندما سجل هدفا بيسراه ليطير مدرب وطاقم وجمهور المكبر القليل الذي حضر اللقاء الذي يأتي ضمن الجولة الخامسة عشر لدوري "جوال" للمحترفين بالرغم من الاحوال الجوية العاصفة فرحا بالنقاط الثلاث التي اهداها بعد ان استسلم المكبر لهجمات محمود عودة وبقية كتيبة البيرة الذين هددوا مرمى المكبر اكثر من مرة، ولينتهي اللقاء بهدف مقابل لا شيء.

وتمكن المكبر من رفع رصيده الى 19 نقطة من 5 انتصارات و4 تعادلات و6 هزائم، فيما تجمد رصيد البيرة عند الـ10 نقاط من فوزين و4 تعادلات و9 هزائم، وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء.

الشوط الاول:
بدأت المباراة والفريقان مصران على تحقيق الفوز للابتعاد عن المنطقة الخطرة وخاصة فريق البيرة الذي تعني له الخسارة الشيء الكثير.

اوكلت مهمة الكرات الخطرة وتهديد مرمى البيرة للاعب خالد مندية الذي هدد مرمى البيرة في بداية الشوط اكثر من مرة فيما ضبط ايقاع البيرة اللاعب المبدع والمعتق محمود عودة الذي لم يقل شأنا عن مندية في تسديد الكرات باتجاه مرمى مجدي خلايلة.

في الدقيقة الخامسة خالد مندية تجاوز اخر المدافعين من الميمنة حتى وصل الى مشارف منطقة المرمى وارسل عرضية تهادت امام مرمى البيرة دون ان تجد من يتعامل معها بحذاقة.

في الدقيقة 7 لم ينتظر البيرة طويلا للرد على كرة مندية وحاور محمود عودة اكثر من لاعب وارسل كرة الى جمال علان، ليعود علان ويمررها الى عودة فيسدد على الطاير لتعلو العارضة بقليل.

انذر الحكم حمزة وهدان لاعب البيرة، واخرج كذلك الحكم البطاقة الصفراء في وجه كامل جبارين لاعب المكبر.

وامام امتلاك البيرة منطقة الوسط وتهديدها اكثر من مرة لمرمى المكبر اجرى سمير عيسى مدرب المكبر تبديلا بخروج مدحت عويسات ودخول يحيى بدرا.

ثم سادت المباراة اجواء مملة كثرت فيها الكرات العشوائية والمقطوعة وساد عدم التركيز الموقف وانحصر اللعب في منتصف الميدان.

وفي الدقيقة 40 نفذ سامح مرعب كرة ثابتة سددها اللاعب البديل يحيى بدرا برأسه علت العارضة، ثم ارسل خالد مندية كرة طويلة محاولا استغلال تقدم حاتم العباسي حارس البيرة الا ان قوة الرياح غيرت مجرى الكرة.

وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الاول دخل اللاعب المصاب سامر حجازي الذي عاد من الاصابة ليشارك مكان سيف عبد القادر وليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول.

الشوط الثاني:
بداية فاترة وخاصة مع سقوط الامطار بغزارة التي ازدادت مع بداية هذا الشوط الذي شهدت بدايته خروج اللاعب ايسم طبطب لاعب البيرة ودخول اللاعب حمدان هشام.

وفي الدقيقة 7 سدد لاعب المكبر محمد صبحي كرة ثابتة تعامل معها حاتم العباسي بحنكة.

وفي الدقيقة 20 وسيم غبارية لاعب المكبر انقذ فريقه من هدف محقق بعد ان قطع كرة جمال علان الناضجة من امام وسيم البرغوثي عندما كان يهم بتسديدها داخل الشباك، بعد ذلك واصل البيرة ضغطه وسدد رامي الرابي كرة ثابته باتجاه المرمى ليتدخل ويسددها مرة اخرى محمد نائل جاورت القائم بقليل.

وحاول اللاعب محمد صبحي استغلال تقدم حارس البيرة وارسل كرة طويلة الا ان حاتم العباسي انقذها بخبرته.

وكاد الظهير القشاش للبيرة مصطفى ابو كويك ان يفعلها ويسجل هدف التقدم لفريقه عندما استغل تقدم مجدي خلايلة "غير المبرر" الا ان خبرة حارس المكبر لم تكلف فريقه هدفا.

وفي الدقيقة 41 وامام صيحات الجماهير القليلة التي حضرت اللقاء وامطار الخير التي هطلت بغزارة طار الطاقم الفني والاداري وجمهور المكبر فرحا عندما تدخل عدنان صدوق لاعب المكبر وبعد سلسلة من التمريرات ليزج الكرة في المرمى مسجلا اغلى الاهداف للمكبر لينقذ فريقه من التعادل الذي كان يعتقد العديدين انه سيكون سيد الموقف.

واطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز المكبر بهدف دون رد.
الحكام: محمد جبريل، وليد شعيبات، خلدون ابو قبيطة، واكرم البلبول.

|164984||164983||164982||164981|