الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فارس ينفي الأنباء حول فتوى بخصوص إضراب الأسير خضر

نشر بتاريخ: 18/02/2012 ( آخر تحديث: 18/02/2012 الساعة: 16:41 )
رام الله - معا - نفى رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، اليوم السبت، إدلائه باية تصريحات تتعلق بفتوى حول إضراب الأسير خضر.

وأكد فارس: أن لا صحة للخبر المنشور في صحيفة فلسطين "أون لاين" الصادرة في قطاع غزة حول ذلك والتي نشرت خبراً مفاده أن قدورة فارس المطلع على الطلب الفلسطيني من مشيخة الأزهر ما تحدث به زوجة عدنان قائلا "أن الأسير وافق على فك إضرابه فعلا شريطة إصدار فتوى شرعية من قبل شيخ الأزهر أحمد الطيب بعد أن طلب والده ذلك رأفة بحاله".

وفي بيان صحفي نشره النادي اليوم قال فارس "بأن هذا الموضوع حساس جداً وعلى الصحفيين توخي الدقة في نقل الأنباء وكذلك المصداقية"، رافضا بذلك أسلوب الاستغلال في نقل الأنباء.

بدورها نفت زوجة الأسير خضر عدنان، صحة ما ورد على لسانها عبر وسائل اعلام في غزة من أن زوجها استعد لفك إضرابه خلال لقائها به مؤخراً؛ إذا أفتى شيخ الأزهر أحمد الطيب بأن ما يقوم به إهلاكٌ لنفسه.

وقالت رندة عدنان لــ"معا":" ما ورد على لساني للصحيفة غيرُ صحيح، وعليه أجدد دعوتي لوسائل الإعلام بأن تتوخى الحذر وهي تتناقل أي تصريح يخص قضية الشيخ خضر، فالوضع حساسٌ للغاية، وأي تحريف أو تأويل في التصريحات يضرُ أكثر من أن ينفع".

وأجملت رسالتها التي وجهتها لمشايخ الأزهر في كلمتين اثنتين؛ حيث قالت:" لا يفتي قاعدٌ لمجاهد".