الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى عسقلان يبدأون في إضراب مفتوح على دفعات تضامناً مع الأسير عدنان

نشر بتاريخ: 18/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 21:00 )
رام الله -معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين ان أسرى سجن عسقلان شرعوا في الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام على دفعات تضامناً مع الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ 64 يوماً.

وقال الأسير ناصر أبو حميد لمحامي الوزارة كريم عجوة ان 6 أسرى بدأوا بالإضراب المفتوح، وانه في كل يوم ستنضم مجموعة أخرى للإضراب، وخلال أسبوع سيكون كافة أسرى عسقلان قد دخلوا اضراباً مفتوحا وذلك كوسيلة ضغط للإفراج عن الأسير خضر عدنان وإنقاذ حياته أمام عدم اكتراث إدارة السجون وحكومة إسرائيل بمطالبه.

وقال أبو حميد ان الأسرى وجهوا رسالة إلى مدير مصلحة السجون الإسرائيلية ابلغوه بخطواتهم ومطالبين الإسراع في التجاوب بالإفراج عن خضر عدنان وإلغاء قرار الاعتقال الإداري بحقه، وحذرت الرسالة ان الوضع داخل السجون أصبح لا يطاق أمام الاستهتار بحياة الأسير خضر، وحملت رسالة الأسرى المسؤولية الكاملة لحكومة إسرائيل عن حياته.

وقد اتسع نطاق التضامن مع الأسير خضر عدنان ليشمل كافة السجون، بإرجاع الوجبات الغذائية كخطوات احتجاجية إضافة إلى زيادة عدد المضربين اضراباً مفتوحاً عن الطعام حيث وصل العدد إلى أكثر من 90 اسيراً.

وقال تقرير وزارة الأسرى ان حالة من التوتر تسود أوساط الأسرى في السجون، وغضب واسع بسبب عدم قدرة مؤسسات المجتمع الدولي من وضع حد لاستمرار مأساة الأسير خضر.

وأعلن أسرى سجن هداريم ورامون ونفحة وعوفر والشارون وشطة وايشل وجلبوع خطوات نضالية تتمثل بإرجاع وجبات الطعام وعدم الخروج إلى ساحة الفورة وعدم الخروج إلى عيادات السجن تضامناً مع الأسير خضر والضغط لإنقاذ حياته.