الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد يستقبل القنصل العام لايطاليا

نشر بتاريخ: 18/02/2012 ( آخر تحديث: 18/02/2012 الساعة: 15:06 )
رام الله -معا- استقبل عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية في مكتبه في مدينة رام الله اليوم بان كارلو كانتيني القنصل الايطالي العام لدى السلطة الوطنية الفلسطينية والذي تسلم مهام عمله مؤخراً. وقد جرى في اللقاء استعراض العلاقات الايطالية الفلسطينية وسبل تعزيزها وتطويرها.

واستعرض الاحمد في اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بجهود استئناف عملية السلام الاسرائيلية / الفلسطينية في ظل انسدادها وعدم حصول أي تقدم في لقاءات عمان الاستكشافية نتيجة التعنت الاسرائيلي والاصرار على المضي في وضع العراقيل امام امكانية استئناف المفاوضات بسبب استمرار عمليات الاستيطان وخاصة في القدس والتنكر لأساس عملية السلام وهو حل الدولتين على اساس حدود 4 حزيران عام 1967.

وأكد الأحمد أن القيادة الفلسطينية لن تقبل باستمرار هذا الوضع وستتخذ الاجراءات المناسبة لمواجهة هذه السياسة التي تهدد الامن والاستقرار في المنطقة.

كما جرى استعراض جهود تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام في ضوء ورقة المصالحة التي اعتمدت واعلان الدوحة الاخير حول تشكيل حكومة التوافق الوطني من كفاءات مهنية مستقلة.

وقد أكد القنصل الايطالي العام على دعم ايطاليا لحق الشعب الفلسطيني في انهاء الاحتلال واقامة دولته المستقلة وفق قرارت الشرعية الدولية وأكد على مساندة ايطاليا لوحدة الشعب الفلسطيني، كما أكد على استمرار الرغبة في توطيد وتطوير علاقات الصداقة الفلسطينية الايطالية واستمرار دعم ايطاليا للشعب الفلسطيني ماديا وسياسياً.