الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

جبهة التحرير تحذر الاحتلال من التداعيات المترتبة على إضراب الشيخ عدنان

نشر بتاريخ: 18/02/2012 ( آخر تحديث: 18/02/2012 الساعة: 17:53 )
طوباس- معا- حذرت جبهة التحرير الفلسطينية، الاحتلال الإسرائيلي من النتائج المترتبة على الإضراب المفتوح الذي يواصله الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي لليوم إل 60 على التوالي احتجاجا على الاعتقال الإداري.

ودعا عباس الجمعة العضو القيادي في جبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال إلى القيام بحملات تضامن واسعة تضامنا مع الشيخ عدنان، وتبني النموذج الذي يجسده الشيخ خضر عدنان في تحدي سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإضرابه عن الطعان، لحين انتهاء اعتقاله الإداري.

وطالب الجمعة القيادة الفلسطينية بالتحرك العاجل على الصعيدين العربي والدولي لإثارة قضية الأسرى الأسرى عامة وقضية الشيخ خضر عدنان بشكل خاص، وتوجيه رسالة لمؤسسات الأمم المتحدة مجلس الأمن والجمعية العامة وطرح قضية الأسرى بقوة مع تحميل الاحتلال المسؤولية عن حياة الشيخ خضر عدنان.

واعتبر الجمعة أن استمرار الصمت الدولي حيال قضية خضر عدنان العادلة وحياته يعد بمثابة موت للضمير الإنساني وفشل لا نظير له لمنظومة حقوق الإنسان ومؤسساتها الدولية وآلياتها، مطالبا الجامعة العربية وأحرار العالم بتحمل مسؤولياتهم تجاه قضية الأسرى وخاصة قضية الشيخ خضر والقيام بدورهم بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسير خضر عدنان وكافة الأسرى.

وحيا كافة وسائل الإعلام التي تغطي فعاليات التضامن مع الأسرى وخصوصا الأسير خضر بشكل مكثف ، وطالبها بالاستمرار في تغطيه تلك الفعاليات وفضح سياسة الاحتلال بحق الأسرى وفي مقدمتهم عدنان خضر والقادة احمد سعدات ومروان البرغوثي ومحمد التاج وباسم الخندقجي وفؤاد الشوبكي وكافة أسرى الحرية من نواب وأسيرات وأسرى.