الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شذرات من لقاء الهلال والعميد

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 20:34 )
بقلم: ناصر المحتسب

حقق فريق نادي شباب الخليل فوزا مؤزرا على هلال العاصمه متصدر الدوري الفلسطيني 21 امام اعين ووسط جماهيره الحاشده التي فاق عددها العشرة آلاف نسمه اللذين زحفوا من كل حدب وصوب باتجاه ملعب الحسين بن علي ملعب " النار والانتصار" وهذه بعض الشذرات:

- طوابير المشجعين اصطفت على المداخل الرئيسية قبل المباراة بساعة كاملة.

- كان هناك تهافت من الجماهير على شراء التذاكر من فئة العشرين شيكل التي يذهب منها "خمسة عشر شيكلا" لصندوق النادي في اشارة واضحه الى الالتفاف الكبير الطوعي حول الادارة والنادي.

- جميع اعضاء الاداره ولجان النادي اصطفوا في الطابور على شباك التذاكر لشراء تذاكر الدخول ليكونوا القدوة والمثل للجماهير.

|165065|- جماهير عميد الاندية الفلسطينية شباب الخليل شجعت فريقها طيلة التسعين دقيقه دون كلل او ملل, عبر حناجرها الحديدية.

- بلغت المباراة غاية الاثاره والمتعه حتى الرمق الاخير حيث شهدت تسجيل هدف الفوز الشبابي في الدقيقه 89 وكان هناك هجمه في غاية الخطوره لهلال العاصمة في الدقيقه93 "في الوقت بدل الضائع.

- طاقم التحكيم كان في غاية التوفيق خاصة الحكم وليد الصالحي الذي امتص الاجواء المشحونه بهدوئه المعهود حيث نال اعجاب النقاد والمتابعين والعارفين.

- الجماهير لم تغادر المدرجات على الاطلاق رغم زخات مطر الخير الغزيره وبقيت في اماكنها ثابته صامده حتى جائها الفرج من عند الله بقدم النجم المتوهج دائما محمد جمال الذي امطر مرمى الهلال بصروخ لا يصد ولا يرد حيث كان مصحوبا بهطول الامطار الغزيره.

- رئيس نادي شباب الخليل معاويه القواسمي كان في قمة سعادته وكان من شدة البرد والامطار مرتديا الكوفيه الفلسطينية وكان برفقته جميع اعضاء الهيئة الاداريه ومما تجدر الاشارة اليه ان رئيس النادي دائما يشتري تذكره من فئة المائة شيكل والعديد من الادارين كذلك.

- بعض الجماهير دخلت ارض الملعب بعد مضي نصف ساعه بالتمام والكمال من شدة الضغط على البوابات الرئيسيه ومن ضمنهم مصور وكالة "معا مكس" الفضائيه.

- العديد من نجوم كرة القدم القدمى في القدس الشريف وبعض الاعلامين المقدسين امثال ناصر العباسي والمحرر منير الغول وبعض الشخصيات الرياضية المقدسيه تم ادخالها من بوابات الطوارئ بعد بدأ المباراة لعدم تمكنهم من الدخول لشدة الزحام.

- لاعبو قدامى شباب الخليل: حاتم وحازم صلاح, عطا العويوي, حسين وغسان حسونه, تفاعلوا مع الاهداف بطريقه تنم عن عشق العميد بحراره.
- مساعد المدرب اسعد الجولاني لم يتمالك نفسه بعد تسجيل العتال لهدف التعادل للشباب من شدة الفرح فدخل الى ارض الملعب للاحتفال مع اللاعبين فعاجله الحكم بالبطاقة الحمراء فخرج الى غرف الملابس دون ادنى اعتراض.

- المقدم صالح سيد احمد مسئول امن الملاعب الفلسطينية وامين سر اتحاد كرة القدم الفلسطيني لمنطقة الجنوب اكد ان هذه المباراة اعادت العميد الى ايام العز التي مر بها العميد من حيث الاداء و التشجيع والهتاف الملتهب طيلة زمن اللقاء والحشد غير المعهود.

- عبد القادر الخطيب رئيس نادي الهلال لم يشاهد على المنصة الرئيسيه بجوار رئيس نادي شباب الخليل والبعض قال بانه لم يحضر اللقاء, والبعض الاخر قال انه جلس بعيدا عن اعين الجماهير والله اعلم.

- بعد تلقي مرمى شباب الخليل الهدف الهلالي المباغت الذي جاء بعكس مجريات المباراه احدث انتفاضه خليليه وسط الميدان وساهمت جماهير العميد برباطة الجأش عند اللاعبين مما احدث الفارق وعاد الشباب من جديد وسجل هدفين جميلين.

- الملفت حقا الفرحه الجماهيريه الهستيريه التي اعقبت تسجيل الهدف الثاني للعميد فوالله لا اجد كلمات اكتبها لاعبر عن الذي حصل على المدرجات او على المنصة الرئيسيه او على دكة الاحتياط, حقيقة اجواء فرح غير مسبوقه لا مثيل لها, والكثير من الجماهير تعانقت بعد المباراة والدموع سالت غزيره على المآقي.

|165066|- الاعلامي عمار بدر لم يتمالك نفسه وهو يعلق على المباراة على اثير الحريه بعد تسجيل هدف الفوز للشباب فانفجر باكيا مما ابكى كل من سمعه في المنازل وخاصة السيدات وهذه شهادات حقيقية, ومما تجدر الاشارة اليه ان عمار هو نجل الرجل الرياضي الحاج بركات بدر كبير مشجعي العميد منذ سنوات خلت.

- رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي تقدم بالتهنئة والتبريك للاعبين والمدرب هشام الزعبي ولادارة النادي ولسكان المدينه بشكل عام ولجماهير العميد بشكل خاص عبر اثير اذاعة دريم مع الاعلامي المميز بهاء الحداد من خلال موجه مفتوحه لتقبل التهاني بالفوز الذي ادخل الفرحه الى جميع المنازل في المحافظة الاكبر في فلسطين.

- المدرب هشام الزعبي ابلغ اللاعبين بعد المباراة في غرف الملابس انه يوجد تدريب يوم الاثنين وبعده يمكن اعطائهم اجازه للراحه وشكرهم على ادائهم الرجولي.

- مسيرات الفرح والبهجة طافت شارعي عين ساره وعين خير الدين بعد المباراة مبتهجة بالفوز الكبير على الهلال, ومما تجدر الاشارة اليه ان عدسات كاميرات التصوير لم تستطع تصوير الكثير من اللقطات المؤثره بسبب غزارة الامطار الهاطله.

- عضو اتحاد كرة القدم محمد سرور ومحمد ابو حلتم"ابو خليل" كانا شعلة من النشاط طيلة شوطي المباراة وخاصة بعد تسجيل هدف الفوز الثاني للشباب واخص بالذكر العضو محمد ابو حلتم الذي استخدم كل الاساليب الحكيمه في ضبط الامور على الرغم من الضغط الجماهيري غير الطبيعي وتحت زخات المطر الغزيره لاخراج المباراة بابهى صورها فكان له ما اراد.|165067||165068|