الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة التمريض والقبالة تفصل رئيسي لجنتي نابلس وبيت لحم من مجلسها

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 09:22 )
رام الله- معا- قررت نقابة التمريض والقبالة الفلسطينية فصل رئيس اللجنة الفرعية في نابلس جبريل اشتي، ورئيس فرع بيت لحم فراس حجازي، من مجلس النقابة وتحويلهما للمجلس التأديبي في النقابة.

كما قررت خلال اجتماعها حل اللجنة الفرعية في نابلس استنادا لمواد رقم (7) بنود 8 و 9 والمادة (10) من النظام الداخل للنقابة (قانون مجلس التمريض الفلسطيني لعام 1994)، وكذلك استنادا للمادة رقم (10) من اللائحة الداخلية للنظام نفسه وتطبيق ما ورد فيهما على اللجنة الفرعية بنابلس، واستنادا إلى ذلك فان نقابة التمريض ستعمل خلال المدة الممنوحة لها في القانون على إعادة الانتخابات في فرع نابلس وفق ما يخدم مصلحة النقابة ويمنح استقلالية الإرادة للفرع وعدم بيع ذمتهم للغير من أجل منصب رخيص.

وقررت دعوة أعضاء الهيئة العامة لفرع بيت لحم للاجتماع قريبا في مقر مجلس النقابة لانتخاب رئيس جديد للفرع وتسمية مندوبهم في مجلس النقابة، إضافة إلى دعوة أعضاء الهيئة الإدارية في فرع سلفيت للاجتماع في مقر النقابة المركزي وذلك لتوضيح البيان الصادر باسمهم والتأكد من مصداقيته.

وقالت النقابة في بيان وصل"معا": "إن كل الادعاءات التي ساقها المنشقون عن النقابة في بياناتهم التحريضية الكاذبة هي محض افتراءات لا أساس لها من الصحة، وتساءلت: كيف لهم أن يدعو التفرد باتخاذ القرارات وهم حاضرون لكل قرار اتخذ في مجلس النقابة، والجميع يعلم أن أي قرار يصدر بالأغلبية من المجلس واجب الالتزام به حتى لمن لم يكن مع القرار ولا يحق له أن يخرج من المجلس ليحرض ضد النقابة بحجة التفرد".

وبخصوص التقريرين الإداري والمالي فإن النقابة قدمت تقاريرها في كافة الفروع ودققت ميزانياتها وفق الأصول المحاسبية الصحيحة وقدمت ذلك الى وزارة العمل وتم اعتمادها.

وبخصوص نظام التكافل الاجتماعي اوضح البيان أن مجلس النقابة في طور إعداد ذلك النظام وهناك اتصلات مع عدة نقابات مثيله للاستئناس بما لديها من أنظمة مشابهة، أما بخصوص النظام الداخلي فهو في مراحل الإعداد والتعديل النهائي لعرضه على الهيئة العامة.

وأكدت أن ما يحدث الآن هو لتعطيل ذلك النظام لكي يظهر للهيئة العامة أن النقابة غير معنية به.