الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشاري سلفيت يؤكد دعمه لاتفاق المصالحة الوطنية

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 11:05 )
سلفيت- معا- أكد المجلس الاستشاري لمحافظة سلفيت في اجتماعه الثاني الذي عقد في مقر المحافظة برئاسة المحافظ عصام ابو بكر على دعمه ومساندته لاتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وثمن الجهود التي بذلت لانجاحه وتتويجه بإعلان الدوحة لانهاء ملف الانقسام الذي ارق الشعب الفلسطيني على مدار السنوات الماضية ،لما له من انعكاسات على كافة مناحي الحياة الفلسطينية ، وفي تعزيز الصمود الفلسطيني في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية وممارساتها الاحتلالية العنصرية بحق ابناء شعبنا .

واوضح المجلس أن أنهاء هذا الملف يمهد الطريق لاعادة بناء المؤسسات الفلسطينية وفق الاسلوب الديمقراطي المتمثل في الانتخابات الرئاسية والتشريعية والهيئات المحلية وتوسيع إطار منظمة التحرير الفلسطينية ، داعيا الى الاسراع في تنفيذ بنود ما اتفق عليه بهذا الشأن.

وأستعرض المحافظ ابو بكر الوضع السياسي الفلسطيني على صعيد المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي والتدهور الحاصل في العملية السياسية نتيجة عدم التزام اسرائيل بقرارات الشرعية الدولية.مؤكدا في الوقت ذاته اصرار الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية على المضي قدما في تنفيذ بنود الاتفاق.

وأكد المجلس أن الانتخابات القادمة هي استحقاق وطني ودستوري وعلى الجميع أن يتخذ كافة الاجراءات المناسبة التي تسهل أجراءها بكل شفافية ونزاهة، مشيرا الى ضرورة التحضير والاعداد لها بشكل يليق بالديمقراطية الفلسطينية وتسجيل اكبر نسبة مشاركة فيها.

وناقش المجلس مجموعة من القضايا المطروحة على اجندة الاجتماع منها الخطة التنموية الاستراتيجية للمحافظة، وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فرع سلفيت ولجنة الزكاة حيث تم بحث سبل تقوية البناء المؤسسي فيها لتمكينها من القيام بمهامها ومسؤولياتها.