الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

12 مهندسا ومرشدا زراعيا يبدأون دورة تدريبية في اندونيسا

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 11:43 )
رام الله- معا- استهل 12 مهندسا ومرشدا زراعيا من وزارة الزراعة الفلسطينية اليوم برنامجهم التدريبي في جاكارتا (اندونيسا) حول موضوع زراعة وانتاج وتسويق وتصنيع الفواكه الاستوائية وشبه الاستوائية، وهذا جزء من مشروع جايكا لتعزيز وتحسين كفاءة الإرشاد الزراعي.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي كثمرة جهود ما بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإندونيسية تحت رعاية الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) لبناء القدرات لكوادر وزارة الزراعة الفلسطينية، وخصوصاً بعد زيارة الوفد الفلسطيني رفيع المستوى بقيادة وزير التخطيط د. علي الجرباوي وممثلين عن وزارات الصحة والزراعة والاقتصاد الوطني لإندونيسا في أيلول العام الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي سيستمر لمدة اسبوعين، سيتعرف خلالها المتدربون على أحدث تقنيات زراعة وانتاج الفواكه الاستوائية وشبه الاستوائية مثل الأفوكادو والمانجو والجوافة، وسيقومون بزيارة أنجح مواقع زراعة هذه المحاصيل تحت اشراف خبراء اندونيسين من وزارة الزراعة الاندونيسية.

ومن جانبها، شكرت وزارة الزراعة الفلسطينية، مؤسسة جايكا اليابانية على هذا الدعم وهذه الفرصة لرفع الكفاءات الفلسطينية الوطنية التي من شأنها أن تحرك عجلة الاقتصاد الفلسطيني، والنهوض بهذه الزراعة خصوصا وأن الوزارة تعمل على إنعاش ودعم هذه الزراعة في مناطق شمال الضفة الغربية، وهي المناطق الملائمة لمثل هذا النوع من الزراعة.