الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

لجنة زكاة طوباس توزع اكثر من 61 الف دينار اردني على طلاب الجامعات

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 11:32 )
طوباس- معا- انهت لجنة زكاة طوباس المركزية مشروع مساعداتها لطلاب الجامعات من الاسر الفقيرة الذين تقدموا الى لجنة الزكاة للاستفادة من هذا المشروع.

وثمنت لجنة زكاة طوباس مواقف الدعم والاسناد المستمر لكل من رجل الأعمال الفلسطيني ابن طوباس المغترب الحاج عزت طاهر مرعي (أبوغازي) وانجاله، وكذلك د. سالم ابو خيزران حيث شكلت تبرعاتهم العمود الفقري لهذا المشروع.

وافاد فواز ابودواس امين صندوق لجنة زكاة طوباس المركزية ومنسق مشاريعها ان لجنة زكاة طوباس دأبت منذ ثلاث سنوات على مساعدة الاسر الفقيرة الذين يدرس ابناءهم في الجامعات، وان هذه المساعدات تزداد موازنتها باستمرار تبعا للزيادة المضطردة لطلاب الجامعات في كل عام عن سابقه.

واضاف منسق مشاريع لجنة الزكاة ان المساعدات بلغت في هذا العام (61650) دينارا اردنيا استفاد منها (1503) من الطلاب الجامعيين، يمثلون 822 اسرة من كافة التجمعات السكانية في محافظة طوباس.

ولم تستطع لجنة الزكاة تغطية كامل الاحتياج الذي يبلغ اكثر من (85) الف دينار حيث تم مراعاة الاولويات للاسر التي تقدمت للاستفادة من هذا المشروع.

ودعت لجنة الزكاة الى تضافر جهود المجتمع المحلي لانشاء صندوق خاص للطالب الفقير والتعامل مع المحتاجين من طلاب الجامعات للمساهمة في دفع اقساطهم، بنظام القرض الدوار ، وتخفيف العبء عن لجنة الزكاة وعدم الاعتماد عليها كجهة وحيدة لتقديم المساعدات الموسمية لهذه الفئة من الاسر المحتاجة, علما ان لجنة الزكاة لا تستطيع المساهمة في اقساط الطلاب وما تقدمه هو مساعدات متواضعة ولمرة واحدة في السنة فقط لا غير.