الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة تدعو لحماية دولية فورية للأقصى

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 12:00 )
غزة-معا- استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة اقتحام نحو 40 عنصراً من القوات الخاصة الإسرائيلية لباحات المسجد الأقصى صباح اليوم من جهة بوابة المغاربة والاعتداء على المصلين فيه واعتقال عدداً منهم.

وطالبت الأوقاف المجتمع الدولي بكافة مؤسساته الحقوقية بالعمل على توفير حماية دولية للمسجد الأقصى الذي يتعرض بين الحين والآخر للاقتحام والتدنيس من قبل مجموعات عنصرية من دولة الاحتلال بحماية شرطة الاحتلال.

وأكدت الأوقاف أن ما تتعرض له مدينة القدس والسجد الأقصى من تدنيس هو بسبب عدم وجود رادع يردع الاحتلال عن أفعاله العنصرية، منوهةً إلى ضرورة فضح الممارسات البشعة التي يرتكبها الاحتلال بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وثمنت وزارة الأوقاف دور المصلين المرابطين في المسجد الأقصى من أبناء القدس وفلسطين المحتلة عام 48 والضفة المحتلة، داعيةً إياهم للرباط في المسجد والدفاع عنه بالمال والنفس.

وناشدت الأوقاف أبناء الأمة بالتحرك السريع لحماية أحد أقدس مقدساتهم، ومسرى نبيهم، مطالبة منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية باتخاذ خطوات سريعة وجادة لحماية القدس والمسجد الأقصى المبارك.

كما حذرت الحكومة المقالة اليوم الاحد من مجزرة جديدة يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه في المسجد الاقصى.

ودعا طاهر النونو الناطق باسم الحكومة المقالة الى تدخل عاجل لحماية المقدسات الاسلامية في القدس محملال حكومة الاحتلال تداعيات اقتحام المسجد الاقصى.