الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط 10 طن مواد غذائية فاسدة بغزة خلال الشهر الماضي

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 11:52 )
غزة-معا- تمكن قسم مراقبة الأغذية وتراخيص المهن الصحية التابع لإدارة الصحة والبيئة في بلدية غزة من ضبط أكثر من 10 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة و منتهية الصلاحية خلال شهر يناير المنصرم.

وأوضح رشاد عيد رئيس القسم مراقبة الأغذية و تراخيص المهن الصحية أن المواد الغذائية اشتملت على لحوم مجمدة فاسدة، وألباناً ، وأجباناً، ومشروبات وعصائر، ومعلبات متنوعة، تم إتلافها في مكب النفايات.

وأكد أن القسم يبذل جهوداً كبيرة و يقوم بحملات متواصلة مستمرة بالتنسيق مع وزارتي الصحة و الاقتصاد لجميع المخابز و محلات الدواجن للتأكد من الشروط الصحية اللازمة و صلاحية و سلامة المواد الغذائية سواءً المنتجة في المصانع أو المعروضة للبيع في المحلات التجارية والأسواق وكافة أماكن تداولها و متابعة الشروط الصحية اللازمة، مبيناً أن هذه الحملات لمراقبة الأسواق و مصانع المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية، لافتاً أن القسم لديه مندوب دائم يعمل بشكل يومي.

وأشار إلى أن قسمه قام بـ 315 زيارة تفتيشية وعمل 19 إخطار لمحلات بيع مواد غذائية غير مستوفية للشروط الصحية، بالإضافة إلى عرض 3 مخالفين للمحاكم، و7 فحوصات طبية للعاملين، وحل 3 شكاوى صحية للمواطنين.

وفي نهاية حديثه وجه عيد للمواطنين توخي الحذر والتدقيق في تاريخ السلع بمختلف بمختلف أنواعها، مشدداً على ضرورة الإبلاغ عن أي مواد غذائية مشكوك في سلامتها.