الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفاءً بيوم المرأة العربية الرياضي بنات كفر قدوم الثانوية بطلة الريشة

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 12:25 )
قلقيلية – معا – خالد عرباس - تحت رعاية الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم قلقيلية وضمن خطة النشاط الرياضي الداخلي لقسم النشاطات وانسجاماً مع خطة الإدارة العامة للنشاطات واحتفاء بيوم المرأة العربية الرياضي أقيمت في مديرية قلقيلية بطولة الريشة الطائرة لطالبات المرحلة الثانوية لمدارس قلقيلية حيث تجمع في صالة مدرسة بنات سنيريا الثانوية تسع مدارس هي: بنات كفر ثلث الثانوية ، بنات سنيريا الثانوية ، بنات عزون عتمة الثانوية، بنات ابو علي إياد الثانوية ، بنات الشيماء الثانوية ، بنات حبلة الثانوة ، بنات كفر قدوم الثانوية ، بنات جينصافوط الثانوية ، بنات رأس عطية الثانوية .

و قد أقيمت البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة للفردي والزوجي حيث قسمت الفرق المشاركة إلى مجموعتين ، ووصل للمباراة النهائية في بطولة الفردي مدرستي بنات كفر قدوم الثانوية والتي مثلتها الطالبة جمانه عامر بطلة النسختين السابقتين ووصيفة البطولة المركزية للعام الماضي ومدرسة بنات سنيريا الثانوية حيث مثلتها رزان بشير واستطاعت جمانه من بنات كفر قدوم من الفوز بشوطين مقابل لا شيء وبسهولة. لتحصل كفر قدوم على لقب الفردي.

وفي مباريات الزوجي تأهلت مدرستي بنات كفر قدوم الثانوية والمستضيفة بنات سنيريا الثانوية حيث تمكنت الطالبتين حنين عبد الحميد ورانية عمر من بنات سنيريا من التفوق على الطالبتين عهد وغدير شتيوي من بنات كفر قدوم بشوطين مقابل شوط واحد في مباراة مثيرة شهدت التعادل في أكثر من مرة.

وقد ألقت خوله مقبل مشرفة التربية الرياضية في مديرية التربية والتعليم قلقيلية كلمة تحدثت فيه عن المرأة بشكل عام ودور المرأة الفلسطينية بشكل

خاص وفي كافة نواحي الحياة الاجتماعية والنضالية وقالت أن المرأة الفلسطينية هي نموذج يجب أن يحتذى به . وأثنت على كافة المدارس المشاركة وخصت بالذكر المعلمات والطالبات اللواتي شاركن في هذه البطولة الرياضية المدرسية. وشكرت مقبل مديرة مدرسة بنات سنيريا الثانوية الفاضلة سهير الشلبي وسكرتيرة المدرسة نسرين ابو حجلة الرياضية السابقة وبطلة الريشة لأعوام مضت وكافة أعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة على الجهود التي تم بذلها من اجل إنجاح هذه البطولة.

وقام بتحكيم المباريات المعلمات: حنان فريد ، إيمان الحدرب وكفاية زعرور. ومن الجدير بالذكر أن الأخيرتين قد حضرتا يوماً دراسياً في تحكيم لعبة الريشة الطائرة عقدها الإدارة العامة للنشاطات الطلابية وحاضرن في اليوم الدراسي الذي نظمه قسم الإشراف التربوي لمعلمات التربية الرياضية بصحبة المربية النشيطة خولة مقبل.

وأشرف على هذه البطولة مشرف النشاط الرياضي معاذ نزال ، وستمثل المدرسة الفائزة بنات كفر قدوم الثانوية المديرية في البطولة المركزية للفردي وبنات سنيريا للزوجي والتي تنظمها الإدارة العامة للنشاطات الطلابية – قسم النشاط الرياضي بتاريخ السادس من آذار القادم.

وقد شكر مدير التربية والتعليم في قلقيلية الأستاذ يوسف عودة مدرسة بنات سنيريا الثانوية على استضافتها للبطولة وقال اننا محظوظون بوجود هذه القاعة الصغيرة الكبيرة بفعالياتها والتي تحظى بشرف استضافة هذه البطولة كل عام، وشكر المدارس المشاركة وقال إن هذه البطولة والتي تتزامن مع احتفال مديرية التربية والتعليم بيوم المرأة الرياضي هي لرياضة راقية تحتاج إلى الفكر العالي والتخطيط للفوز مع العلم بأن جميع المشاركات هن فائزات.
وقد أقامت إدارة مدرسة بنات سنيريا الثانوية وجبة غذاء لجميع الحضور قبل توزيع الجوائز على الفائزين.