الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: التنفيذية تناقش غدا اخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 14:41 )
رام الله- معا- تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير غدا الاثنين اجتماعا لها برئاسة الرئيس محمود عباس لبحث اخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د صائب عريقات ان اجتماع التنفيذية سيتناول مناقشة العديد من القضايا منها الخطوة القادمة التي سيتم إتخاذها بعد اغلاق الجانب الاسرائيلي ملف المفاوضات وتكثيف الاستيطان.

وبشأن التهديدات الاسرائيلية الاخيرة بشن عدوان على قطاع غزة، اوضح عريقات ان القيادة تأخذ هذه التهديدات على محمل الجد خصوصا وانها تصدر وبشكل علني من اعلى المستويات السياسية والعسكرية الاسرائيلية.

في سياق اخر اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير على استمرار الاتصالات مع ممثل الاتحاد الاوروبي والقنصل الامريكي العام وممثلي الرباعية والامين العام للامم المتحدة وذلك بناءا على تكليف من الرئيس محمود عباس في محاولة لانهاء معاناة الاسير خضر عدنان الذي يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام في سجون الاحتلال منذ اربعة وستين يوما واشار الى ان هذه الاتصالات لم تثمر عن شيْ حتى الان بسبب تعنت الجانب الاسرائيلي.

واضاف د عريقات لـ"صوت فلسطين" ان الحكومة الاسرائيلية تتخذ من قضية الاسرى موضوع ابتزاز سياسي للقيادة الفلسطينية واكد ان القيادة ستستمر في جهودها لانهاء معاناة الاسير عدنان وباقي الاسرى في سجون الاحتلال.