الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمليات الهلال الاحمر بالخليل: موجة البرد تمر بهدوء

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 13:46 )
الخليل- معا - أصدرت غرفة عمليات جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل تقريرها الأول عن عملها خلال الساعات الأولى لتساقط الثلوج في محافظة الخليل، حيث عملت من خلال خطة طوارئ موزعة جغرافيا على جميع مناطق المحافظة شملت جميع فروع وشعب الجمعية ومتطوعيها وبالتنسيق مع جميع مؤسسات المناطق.

كما عملت على متابعة جميع الأحداث المتعلقة بالخدمات الصحية والإنسانية في المحافظة وأصدرت تعليماتها لجميع كوادرها العاملة والمتطوعة في المحافظة للعمل بالتنسيق مع جميع المؤسسات ذات العلاقة عقب الإعلان عن حالة التأهب القصوى.

من ناحيته صرح الدكتور حجازي ابوميزر مدير الإسعاف والطوارئ في الخليل بان عدد سيارات الاسعاف العاملة حاليا في المحافظة بلغ 15 سيارة إسعاف، موزعة جغرافيا لتغطية جميع مناطق المحافظة، بالإضافة لوحدتي كوارث متنقلة وجميع سيارات الخدمات في الجمعية لتقديم الخدمات الأمثل للمواطنين من خلال الرقم 101، علما بان عدد الحالات التي نقلت بسيارات الإسعاف منذ الساعات الأولى لتساقط الثلوج بلغ 28 حالة حتى ساعة إعداد هذا التقرير، تنوعت ما بين حالات مرضية مزمنة وحالات ولادة.

وبين منسق الكوارث في الجنوب ناصر قباجة، بان هناك 200 متطوع بكافة التخصصات يعملون حاليا في جميع أنحاء المحافظة لتقديم الخدمات للمحتاجين، وذلك من خلال خطة الطوارئ الموضوعة بالتنسيق مع جميع المؤسسات المحلية في المناطق.

جدير بالذكر بان غرفة العمليات افتتحت، برئاسة سميح ابو عيشة رئيس الفرع وعضوية كل من مدير عام الفرع ومنسق الكوارث في الجنوب ومدير مستشفى الهلال الاحمر التخصصي ومدير الإسعاف في الخليل والعلاقات العامة للفرع.

وأهابت الجمعية بجميع المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر والتقيد بالتعليمات الصادرة عن غرفة العمليات والمتعلقة بالسلامة العامة، وضرورة التبليغ عن أي طارئ من خلال الرقم المجاني 101، أو الأرقام 2227288، 2228917 ، ورقم غرفة العمليات المباشر 2220280 ، أو جوال 0599254977.

يذكر هنا بان التنسيق جار مع جميع مؤسسات المحافظة من بلديات ودفاع مدني ومؤسسات صحية، حسب خطة العمل الموضوعة مسبقا على مستوى محافظة الخليل.