الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يشيد بدور الكشاف الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 14:01 )
طوباس- معا عقدت مفوضية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في محافظة طوباس والأغوار الشمالية مساء اليوم اجتماعها الأول في مقر المحافظة وبرئاسة المحافظ مروان طوباسي، وذلك لتوزيع المناصب الإدارية للمفوضية بالمحافظة، بحضور أعضاء الهيئة التأسيسية الإدارية للمفوضية ومحمد سوالمة عضو اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية .

ورحب المحافظ طوباسي بأعضاء الهيئة التأسيسية الإدارية الأولى للمفوضية مؤكداً على أهمية تعزيز دور العمل الكشفي في خلق جيل واعي لأهداف وتاريخ المسيرة الكشفية في فلسطين والتي بدأت من أكثر من مائة عام.

وثمن الجهود التي تبذلها الكشافة لتحقيق هدفها الأساسي في بث روح الانتماء للوطن والمجتمع وتطوير قدرات الاعتماد على النفس والطاعة الكشفية والتعاون والمشاركة في أعمال الخدمة العامة وتنظيم ورعاية حركة الكشافة والمرشدات ونشر أصولها ومبادئها في أماكن تجمع الشعب الفلسطيني مشيداً بدور الكشاف الفلسطيني في بناء جيل شبابي قادر على مواجهة التحديات.

وبارك طوباسي المفوضية الجديدة للمحافظة التي تشكلت في إطار جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية مؤكداً حرصه على الارتقاء بدور هذه المفوضية الناشئة في رفع مستويات الحراك الكشفي والثقافي وكل ما له علاقة بتنمية القدرات الشبابية بالمحافظة، داعياً إلى تكاثف الجهود والعمل المشترك للوصول للأهداف والمهام التي تعمل من أجلها الحركة الكشفية مشدداً على ضرورة تفعيل دور المرشدات من خلال توسيع الهيئة الإدارية لتضم في عضويتها عدد من المرشدات.

وبدوره عبر سوالمة عن فخره بترؤس المحافظ للجلسة الأولى للهيئة التأسيسية الأولى ورعايته لانتخابات الهيئة الإدارية لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة طوباس، مشيراً إلى التجربة الديمقراطية لجمعية الكشافة والمرشدات تأتي بعد غياب طويل وبجهود مشتركة.

وأكد سوالمة على أهمية الدور الذي تلعبه المرشدات للحركة الكشفية مشيراً إلى أنه سيتم استكمال الجسم الإداري للمفوضية من خلال فرز عدد من المرشدات.

وبعد قراءة النظام الداخلي واستعراض المهام المنوطة بكل منصب إداري تم فتح باب الترشح حيث فاز أسامة بشارات برئاسة الهيئة الإدارية من خلال الاقتراع السري وفاز بالتوافق كل من نظام أبو عرة نائباً للرئيس، أنور اسعيد أميناً للسر، وأحمد صوافطة أميناً للصندوق، وعائد جعايصة مسؤول اللجنة الإعلامية، وأمجد بني عودة مسؤول البرامج والمناهج الكشفية، وقيس عبد الرازق مسؤول خدمة وتنمية المجتمع، ومحمد غنام مسؤول التدريب، وسامح ذياب أمين العهدة.

وبارك المحافظ لأعضاء الهيئة الإدارية الجديدة بتأسيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة طوباس والأغوار الشمالية داعياً إياهم إلى ضرورة العمل كفريق واحد ضمن القوانين والأنظمة الكشفية من أجل أن تأخذ الحركة الكشفية دورها الريادي في المجتمع.