الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم يطلع المبعوث الرئاسي السيرلانكي على اعتداءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 13:58 )
رام الله -معا- اطلع وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم اليوم الاحد في مقر الوزارة بمدينة رام الله المبعوث الرئاسي السيرلانكي الخاص الى فلسطين نمال روجباكسة والوفد المرافق له على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه بحق المواطنين واراضيهم وممتلكاتهم ومقدساتهم.

ووضع غنيم المبعوث والوفد في صورة انتهاكات الاحتلال بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية وخصوصا في مدينة القدس ومايجري من محاولات متككرة وخطيرة باقتحام المسجد الاقصى على يد المستوطنين، اضافة لما تتعرض له الاغوار من عمليات تفريغ وسيطرة على الاراضي, وبين غنيم دور الحكومة في تعزيز صمود المواطنين ودعم العائلات في المناطق المستهدفة من جدار الضم والتوسع العنصري والاستيطان.

وثمن غنيم الدور السيرلانكي الداعم للقضية الفلسطينية على كافة الاصعدة وفي مختلف المجالات, وقدم مركز معلومات الجدار والاستيطان التابع لوزارة الدولة عرضا معلوماتيا (بوربوينت ) عن الاثار الكارثية التي خلفها الجدار والاستيطان على كافة مقومات الحياة الفلسطينية.

وضم الوفد السيرلانكي وزراء واعضاء برلمان فيما حضر عن الجانب الفلسطيني سفير فلسطين في سيرلانكا انور الاغا وعدد من مستشاري الوزير غنيم.